بلاتيني يعكس الهجوم: بكل تواضع أنا الأجدر لقيادة "فيفا"

12 نوفمبر 2015
+ الخط -

أبدى الفرنسي ميشال بلاتيني استغرابه الشديد من تعامل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع ملفه، وانتقد بطء المسؤولين في الرد على طلب الاستئناف الذي تقدم به ضد قرار منعه من ممارسة أي أعمال تتعلق بكرة القدم.

وألمح بلاتيني إلى وجود مؤامرة تحاك ضده في هذا الاتجاه، نافيا، في نفس الوقت، ما تردد من أخبار عن رفض طلب ترشحه بشكل رسمي ونهائي، كما قال محامو رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "وفقاً لتصريحات سابقة من اللجنة (الانتخابية)، فإن مسألة ترشح السيد بلاتيني ستتم مراجعتها بعد انتهاء فترة الإيقاف التي تم إصدارها من قبل. ولهذا، فإن ترشحه لم يتم رفضه بأي شكل".

وقبلت اللجنة المشرفة على انتخابات "فيفا" أوراق خمسة مرشحين بشكل نهائي، اليوم الخميس، والذين سيتنافسون على مقعد الرئاسة خلال الانتخابات المزمع انعقادها يوم 26 فبراير/شباط عام 2016، وهم السويسري جياني إنفانتينو والفرنسي جيروم شامبين والأردني علي بن الحسين والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة والجنوب إفريقي طوكيو سيخوالي.

وحاول نجم منتخب فرنسا ويوفنتوس الإيطالي سابقاً إعادة تصويب الأمور بعد زلزال الإيقاف فاعتبر قبل أيام قليلة أنه الأجدر في قيادة "فيفا".

وقال بلاتيني "بكل تواضع، أنا الأجدر لقيادة كرة القدم العالمية. أنا الوحيد الذي أملك رؤية شاملة لكرة القدم العالمية".

وتابع "هناك أشخاص يرغبون في منعي من التقدم بترشيحي لأنهم يدركون أنني أملك فرصة كبيرة للفوز"، مضيفاً "كنت لاعباً سابقاً، ومدرباً لمنتخب فرنسا الوطني، أما اليوم فأنا رئيس أقوى اتحاد قاري وقد قمت بعملي بصدق".

اقرأ أيضاً..
جماهير الأهلي المصري تهتف.."بالروح..بالدم نفديك يا فلسطين"

 

المساهمون