بطولة أمم أفريقيا صيفاً؟.. رئيس الاتحاد الأفريقي يعد بثورة

07 ابريل 2017
رئيس الاتحاد الأفريقي يقدّم الوعود (Getty)
+ الخط -

بعث الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رسائل عديدة خلال حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، واعدا بالقيام بثورة داخل كرة القدم الأفريقية، من أبرزها إمكانية إقامة بطولة أمم أفريقيا صيفاً، وهي التي جرت العادة أن تدور في أواخر شهر يناير/كانون الثاني.

وقال أحمد أحمد، في رده على سؤال يتعلق بإمكانية إقامة البطولة الأولى في أفريقيا صيفاً، وهل هي ترضية للأندية الأوروبية: "لا أبدا، أولى خطواتي ستكون الاستماع إلى الأشخاص وإطلاق المناقشات بطريقة رسمية. كل ما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية سيكون أولوية بالنسبة لنا".

وتابع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائلا: "يجب أن نتطور. يجب اتخاذ قرار جيد للاتحاد الأفريقي ولا يناسب فقط لجنته التنفيذية، كانت لي اتصالات مع نجوم سابقين في الكرة الأفريقية مثل دروغبا وابيدي بيليه، وباتريك مبوما".

وأضاف أحمد أحمد قائلا: "بعد فترة قليلة سننظم اجتماعا مع ممثلي هؤلاء النجوم الأفريقيين لبحث التعاون المستقبلي، لدي برنامج، وهذا أول تغيير. ستكون هناك تغييرات على مستوى الإدارتين الإدارية والمالية لأن الاتحاد الأفريقي ليس نموذجاً".

وذهب الرئيس الجديد الذي نجح في الإطاحة بالكاميروني عيسى حياتو، أبعد من ذلك بقوله: "هناك غياب للشفافية وحوكمة الاتحاد سيئة لأن ثمة تدخلات في مسلسل صنع القرار، كل هذا سيتوقف بسرعة كبيرة جداً، وستقيّمون الفارق".
(العربي الجديد)

المساهمون