طرائف أولمبياد باريس.. من عروض الزواج إلى الاحتفال على طريقة رونالدو

02 اغسطس 2024
الثنائي الصيني بعد الفوز بذهبية في أولمبياد باريس، 2 أغسطس 2024 (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" لحظات رومانسية، حيث تقدم اللاعب الصيني شينغ سيوي بطلب الزواج من زميلته هوانغ ياكيونغ بعد فوزهما بالميدالية الذهبية، وتلقت الفرنسيتان شارلين بيكون وسارة ستيارت عروض زواج بعد تتويجهما بالميدالية البرونزية.

- احتفل العديد من الرياضيين بانتصاراتهم على طريقة كريستيانو رونالدو الشهيرة "Siiiuuu"، من بينهم المُبارز المصري محمد السيد، ولاعب الكرة الطائرة الياباني يوجي نيشيدا، والإكوادوري بريان بينتادو.

- اضطر لاعبو منتخب اليونان لكرة الماء إلى إزاحة سيارة مركونة عشوائياً للوصول إلى مباراتهم ضد منتخب رومانيا في الوقت المحدد.

شهدت دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، والتي ستتواصل حتى 11 أغسطس/ آب الجاري، العديد من الطرائف والمشاهد المثيرة في مختلف المسابقات، بما في ذلك بعض اللحظات الرومانسية بين العديد من الرياضيين، أو باحتفال آخرين بانتصاراتهم في هذه النسخة على طريقة نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، أو غيرها من اللقطات الأخرى. 

وبعد نهاية منافسات كرة الريشة الطائرة زوجي مختلط، شهد الحاضرون لحظات غير متوقعة بين الزوج الصيني شينغ سيوي وهوانغ ياكيونغ، عقب فوزهما بالميدالية الذهبية في هذه المنافسة والتفوق على ثنائي كوريا الجنوبية المكون من كيم وون هو وجيونغ نا أون، في المباراة النهائية بواقع مجموعتين من دون رد (21-8) و(21-11)، تقدّم شينغ سيوي بطلب للزواج من ياكيونغ على الهواء مباشرة، وقدّم لها باقة ورد وسط تفاعل كبير من الجماهير التي صفقت طويلاً لهما.

من جانب آخر، تلقت الفرنسيتان شارلين بيكون وسارة ستيارت، مفاجأتين سعيدتين وذلك بعد تتويجهما بالميدالية البرونزية في سباق الشراع فئة سكيف للسيدات، الذي أقيم صباح اليوم الجمعة في مرسيليا، بحيث عُرض عليهما الزواج أيضاً في وقت كانتا تحتفلان بتحقيق المركز الثالث، مع الإشارة إلى أن شريك بيكون أكد في تصريحات لوكالة رويترز، أن الأخيرة تخطط للاعتزال بعد نهاية رحلتها في النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكان احتفال رونالدو حاضراً في أولمبياد باريس 2024 في أكثر من مناسبة، ولعلّ أبرز اللقطات تمثلت في احتفال المُبارز المصري محمد السيد، على طريقة نجم النصر السعودي، وذلك بعد فوزه على مُنافسه المجري تيبور أندراسفي ونيله الميدالية البرونزية في سلاح السابر، وهو الأمر نفسه الذي قام به لاعب منتخب اليابان للكرة الطائرة، يوجي نيشيدا، وأخيراً، خطف الإكوادوري بريان بينتادو، الأنظار إثر تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق المشي لمسافة 20 كيلومتراً.

ويُعد منتخب اليونان لكرة الماء بطلاً لحادثة طريفة أخرى في هذه النسخة، بحيث انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه بعض اللاعبين الذين اضطروا إلى النزول من الحافلة التي كانت تنقلهم إلى الملعب من أجل خوض المواجهة الأولى في أولمبياد باريس 2024 ضد منتخب رومانيا التي أقيمت الأسبوع الماضي، وأزاحوا سيارة مركونة عشوائياً على جانب الطريق، حيث كانت تعترض الحافلة وتسبّب بذلك تأخير موعد وصولهم إلى الملعب، لكنهم تمكنوا في الأخير من تحريكها بنجاح وواصلوا رحلتهم.

المساهمون