الوحدي يرفع التحدي عبر "العربي الجديد": الأولمبي المغربي قادر على الفوز بذهبية الأولمبياد

02 اغسطس 2024
الوحدي في بارك دي برانس، 2 أغسطس 2024 في باريس (جون تود/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- زكريا الوحدي يعبر عن سعادته بفوز منتخب المغرب الأولمبي على الولايات المتحدة 4-0 في دور الثمانية لأولمبياد باريس، مشيداً بجهود اللاعبين والجهازين الفني والطبي.
- الوحدي يؤكد أن منتخب "أسود الأطلس" تحت 23 سنة أصبح منافساً قوياً على ذهبية الأولمبياد، معتبراً أن الفريق قادر على تحقيق الحلم.
- الوحدي يكشف عن تألقه في مركز الظهير الأيسر رغم عدم اعتياده عليه، ويعبر عن طموحه للعب مع المنتخب الأول بقيادة المدرب وليد الركراكي.

أعرب نجم منتخب المغرب الأولمبي زكريا الوحدي (22 عاماً) عن سعادته الكبيرة بالفوز المستحق على منتخب الولايات المتحدة الأميركية، بنتيجة 4-0، اليوم الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن دور الثمانية لمنافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس الفرنسية، وتستمر حتى 11 أغسطس/آب الحالي.

وقال زكريا الوحدي، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الجمعة، إن الفوز العريض لمنتخب المغرب تحت 23 سنة على نظيره الأميركي تحقق بفضل جهود مضنية لكافة المكونات، بدءا باللاعبين والجهازين الفني والطبي، وأيضاً إدارة المنتخب المغربي، التي وفّرت كلّ الظروف المؤاتية لكي تظهر كتيبة المدرب طارق السكتيوي بالمستوى اللائق، بغض النظر عن قوة المنتخبات المشاركة في الألعاب الأولمبية، وتابع قائلاً: "لقد تحكمنا في أجواء المباراة طولاً وعرضاً، بعدما فرضنا أسلوب لعبنا، وكنّا قادرين على تسجيل أكثر من أربعة أهداف".

وحول حظوظ الأولمبي المغربي في المنافسة على ذهبية الأولمبياد، أوضح الوحدي لاعب نادي جينك البلجيكي، أن منتخب "أسود الأطلس" تحت 23 سنة أصبح يُضرب له ألف حساب في أولمبياد باريس، نظراً للعروض القوية التي أظهرها حتى الآن. وأضاف في الصدد نفسه: "حظوظنا قوية جدا للمنافسة على ذهبية أولمبياد باريس. لم يعد يفصلنا عن هذا الحلم سوى مباراتين فقط، وسنعمل جاهدين على التتويج بها، من أجل إسعاد الجماهير المغربية والعربية".

وكشف الوحدي عن سرّ تألقه في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه غير معتاد على اللعب فيه مع ناديه جينك البلجيكي، لكنه قدم كل ما لديه حتى يكون في مستوى تطلعات المدرب طارق السكتيوي والجماهير المغربية التي ظلت تسانده منذ بداية منافسات الألعاب الأولمبية. وأضاف: "لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة إليّ في بداية الأمر. لقد بذلت كل جهودي كي أنتزع ثقة الجهاز الفني ومتابعي المنتخب الأولمبي. والحمد الله وفقت في ذلك بمساعدة باقي زملائي والمدرب السكتيوي والجماهير المغربية".

واختتم الوحدي حديثه بشأن أهدافه المستقبلية قائلاً: "هدفي الأول اللعب لمنتخب "أسود الأطلس"، بقيادة المدرب وليد الركراكي. وسأعمل جاهداً حتى أنال هذا الشرف. أتطلع دائما لتشريف بلدي والقميص الذي فضلت الدفاع عن ألوانه بكلّ حب وقناعة".

المساهمون