بسبب مبابي...بيليه يفكر بالعودة إلى لعب كرة القدم!

16 يوليو 2018
مبابي على خطى بيليه في كأس العالم (العربي مونديال-Getty)
+ الخط -
وأصبح بإمكان اللاعب مبابي، أن يقترب من الأرقام الفريدة لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي أثنى على أداء اللاعب الشاب في مونديال روسيا 2018، بقوله على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي: "المراهق الثاني الذي يستطيع أن يسجل في المباراة النهائية في كأس العالم، مرحبا بك في النادي، وإنه من الرائع الحصول على الشراكات".



ومازح أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه صاحب الـ77 عاماً اللاعب الفرنسي الشاب بقوله: "إذا ما واصل مبابي تحطيم أرقامي القياسية، فما علي سوى نفض الغبار عن حذائي الرياضي"، في إشارة واضحة من النجم السابق أن كيليان مبابي يستطيع تحطيم أرقامه التاريخية في نهائيات كأس العالم.

ورد المهاجم الشاب كليان مبابي صاحب الـ19 عاماً، على أسطورة المنتخب البرازيلي بيليه، إذ علق على ما كتبه في حسابه الرسمي بتويتر بقوله: "سيبقى الملك بيليه دائماً الملك".



ويعتبر مبابي أحد أبرز النجوم الواعدة في عالم كرة القدم، خاصة أنه نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم 2018، بعد تألقه مع المنتخب الفرنسي خلال المشوار المونديالي، كما فعل بيليه مع راقصي السامبا في بطولات العالم التي لعبها معهم.

وأضحى كليان مبابي، ثاني لاعب تحت سن الـ20 عاماً، ينجح في إحراز هدف بنهائي بطولة كأس العالم، منذ أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي استطاع هز الشباك وهو في سن الـ17 ببطولة كأس العالم عام 1958، كما أنه يمتلك رقماً آخر وهو إحرازه لثنائية مع منتخب فرنسا ضد الأرجنتين في دور الـ16، ليصبح أيضاَ ثاني أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في نهائيات المونديال بعد بيليه.
المساهمون