بالفيديو.. لاعبة برازيلية تركل خصمتها بوحشية!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
29 اغسطس 2015
69EAF72C-FB55-4D0D-958F-EF50E2F66EBF
+ الخط -

فقدت إحدى لاعبات كرة القدم في ولاية "أكري" البرازيلية صوابها تماماً، واعتدت بشكلٍ سافرٍ على إحدى منافساتها، خلال إحدى مباريات الدوري البرازيلي لكرة القدم داخل الصالات للسيدات؛ وذلك بعدما كانت الأخيرة قد أثارت استفزازها.

ويظهر الفيديو لاعبة تحمل الرقم 10، وهي تمتلك مهارات كبيرة وفنيات رائعة، تصول وتجول في الملعب، وتتناقل الكرة بشكل سهل للغاية، وبدت أنها تتفوق على بقية منافساتها وزميلاتها في لعبة الصالات.

وخلال اشتراكها في كرة هوائية مع لاعبة الفريق الخصم، سقطت اللاعبة على الأرض، لكنها استغلت مهاراتها وجعلت الكرة تسقط معها على قدميها من الخلف، ومن ثم أدارت وجهها نحو مقعد احتياط ناديها وابتسمت لهم في لقطة طريفة للغاية.

لكن الأمر سرعان ما تحوّل إلى كابوس لها، حيث أقدمت لاعبة غاضبة من الفريق الخصم، على التوجه نحوها بتسديدة خاطفة وقوية على كتفها وعنقها.

هذا الأمر دفع زميلة المعتدَى عليها إلى التدخل سريعاً، لتقدم على ضربها، حيث وجّهت لها ضربات متتالية، قبل أن يتدخل العقلاء في الفريقين، إضافة إلى المدربين لتهدئة الوضع. في المقابل خرجت صاحبة الرقم 10 تجّر نفسها من الألم.

وسادت حالة من الغضب في وسائل الإعلام الرياضية العالمية، جراء التصرف السلبي الذي أقدمت عليه لاعبة كرة الصالات البرازيلية، إذ أثارت هذه اللقطة غضب وسائل الإعلام العالمية التي هاجمت اللاعبة، بعدما اعتدت على منافستها بقسوة بالغة.

وطالبت وسائل الإعلام البرازيلية الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بتوقيع أقصى عقوبة على اللاعبة البرازيلية، في الوقت الذي دعا فيه أيضاً إدارة ناديها إلى الاستغناء عنها، نتيجة تصرفها الذي يستدعي توجيه اتهامات جنائية بحقها.

ذات صلة

الصورة
نساء فلسطينيات وسط الحرب في قطاع غزة (أشرف أبو عمرة/ الأناضول)

مجتمع

نعى المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة 8900 امرأة "قُتلنَ بدم بارد"، فيما تعيش النساء الفلسطينيات الأخريات في ظروف "إذلال حقيقي" تمارسه إسرائيل.
الصورة
امرأة فلسطينية وطفل فلسطيني وسط الحرب على قطاع غزة (بلال خالد/ فرانس برس)

مجتمع

أفادت الأمم المتحدة بأنّ إسرائيل تقتل سبع نساء فلسطينيات في قطاع غزة كلّ ساعتَين، واثنتَين من الأمهات كلّ ساعة. أضافت أنّ 67 في المائة من بين أكثر من 14 ألف شخص قُتلوا حتى الآن هم من النساء والأطفال.
الصورة
بالون إلى السماء/مجتمع (ألتان غوشير/ Getty)

مجتمع

في محاولة لرسم البهجة، برزت حنان عبد الله، صاحبة مشروع "بالون"، كأول يمنية تفتتح عالم البالون في صنعاء وتُدخل الفرح والسعادة إلى قلوب الناس، إذ استطاعت تحويل فكرة بسيطة إلى مشروع يعكس الإبداع والتفاني.
الصورة
نور داود سلمان عراقية تعلم الفتيات الكاراتيه 1 (طيبة صادق/ رويترز)

مجتمع

استلزم الأمر أكثر من عامين قبل أن تتمكّن الشابة العراقية نور داود سلمان من إقناع عائلتها بالسماح لها بتعلّم الكاراتيه، واليوم هي تدرّب الفتيات على الفنون القتالية للدفاع عن أنفسهنّ ضد التحرش.
المساهمون