بالفيديو.. دي خيا يتعملق مع إسبانيا بتصديات مذهلة

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 أكتوبر 2015
92B3D784-BCE9-4B0B-85A5-BE347BAE63FB
+ الخط -

تألق الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، في مباراة منتخب بلاده أمام أوكرانيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، والتي ستحتضنها فرنسا.

ووقف حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد سدّاً منيعاً في وجهة الهجمات الأوكرانية الخطيرة، فاستطاع التصدي لأكثر من كرة صعبة، وذاد عن مرماه بشكل مميز، ليثبت جاهزيته وحضوره على المستوى البدني والذهني.

وحافظ دي خيا حامي عرين لافوريا روخا على نظافة شباكه طوال الدقائق التسعين، وتعامل مع جميع الكرات بالشكل المناسب وكان في الموعد في تسديدة أولى أرضية قريبة خلصها بقدمه، ومن ثم أوقف بشكل رائع كرة أخرى خطيرة، سددها اللاعب الأوكراني من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس الماتادور تعملق وخلّص الكرة.

وأشاد المدرب الإسباني فيستني دل بوسكي عقب المباراة بأداء والمستوى الذي ظهر عليه دي خيا حين قال في هذا الصدد: "مستوى دي خيا كان جيداً للغاية، فرص أوكرانيا كانت خطيرة، لديها لاعبون مميزون على الأطراف، ولكن أداءنا الدفاعي تمكن من إيقافهما بجانب ما فعله الحارس".

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. عدّاء مغربي يحارب السرطان بـ 30 ماراثوناً

ذات صلة

الصورة
يولندا دياز خلال مؤتمر صحفي في مدريد، 24/4/2023 (كارلوس لوخان/ Getty)

سياسة

قالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز إن "فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر"، في تصريح أدانته إسرائيل، بعد تحرك إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
الصورة

مجتمع

أبدت جامعات إسبانيا، الخميس، استعدادها لتعليق تعاونها مع أي مؤسسة تعليمية إسرائيلية لا تعرب عن "التزام واضح بالسلام"، مع احتدام الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
الصورة

مجتمع

من يكون خوسيه أندريس، الطاهي الذي يقف وراء وصول أول سفينة مساعدات محملة بالمواد الغذائية من قبرص إلى قطاع غزة الذي يئن تحت وطأة المجاعة..
المساهمون