بالفيديو... السهلاوي يتوّج بجائزة الكرة الذهبية السعودية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 يونيو 2015
B0A17CF4-BA24-4176-9EC8-A78E4B89343E
+ الخط -

توّج مهاجم النصر والمنتخب السعودي، محمد السهلاوي، بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح للمرة الأولى لأفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وذلك خلال حفل مهيب أقيم، مساء الأحد، في جدة للإعلان عن الفائزين بجوائز الكرة الذهبية.

ونجح السهلاوي في التتويج بالجائزة بعد منافسة قوية مع زميله في النصر، البولندي أدريان، والبرازيلي ماركينهو ومواطنه نيفيز إلى جانب السوري عمر السومة. وفي بقية الجوائز، اختير مدرب أهلي جدة، السويسري كريستيان جروس، كأفضل مدرب بعد المجهود الرائع الذي قدمه رفقة الأهلي الذي قدم موسما استثنائيا، رغم عدم تتويجه بلقب الدوري السعودي هذا الموسم.

ونال السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي السعودي، جائزة الهداف، بعدما سجل 22 هدفاً في الموسم الماضي، في حين توج حارس النصر عبدالله العنزي بجائزة أفضل حارس مرمى، هي الجائزة التي تسلمها عنه محمد السهلاوي بسبب غيابه عن الاحتفال، وهي عبارة عن قفاز ذهبي.

أما أفضل لاعب صاعد، فكانت من نصيب لاعب الاتحاد عبدالفتاح العسيري، في وقت نال نادي أهلي جدة جائزة الفريق المثالي، بعد الموسم الخيالي الذي قدمه، حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 9 ولم يذق طعم الخسارة مطلقا طوال مباريات الدوري السعودي.

وتأتي جائزة الكرة الذهبية السعودية، والتي تستحدث للمرة الأولى في الوسط الرياضي السعودي، على غرار جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وجاء اختيار الفائزين وفقا للتقرير الفني الذي قدم عنهم، حيثُ اختار مجموعة خبراء في كرة القدم وعدد من الإعلاميين المختصين ومدربي أندية الدوري السعودي للمحترفين، والجماهير الرياضية، هؤلاء الفائزين من خلال التصويت، من أجل اختيار الأفضل منهم.

اقرأ أيضاً: النصر السعودي يعيش على وقع التتويج..وفابيان يتحول لمصور تلفزيوني!

ذات صلة

الصورة
صورة تخيّلية تجمع طفلاً من روبوت (كولن أندرسن/Getty)

رياضة

حلّ مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في مايكروسوفت، سيباستيان لانسيسترمير، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن الذكاء الاصطناعي وكرة القدم.

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
المساهمون