بالفيديو.. الجزائري "براهيمي" يصنع الفارق... في دقيقتين فقط

محمود زقوت

avata
محمود زقوت
20 ديسمبر 2014
DA19235F-BBD3-4B1D-B074-E08FF30C2778
+ الخط -

احتاج متوسط ميدان فريق بورتو البرتغالي، الدولي الجزائري ياسين براهيمي، إلى دقيقتين فقط من أجل قيادة فريقه لتحقيق انتصار عريض برباعية نظيفة على نظيره فيتوريا سيتوبال وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب الدراجاو، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وصنع اللاعب الجزائري، الذي تُوج أخيراً بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2014، الفارق فور دخوله أرضية ملعب "الدراجاو" بديلاً لزميله في الفريق ريكاردو كواريزما، حيث أحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة "88" من زمن اللقاء، وذلك قبل أن يتسبب بضربة جزاء، طُرد على إثرها حارس مرمى فيتوريا سيتوبال، ريكاردو باتيستا.

وقاد براهيمي فريقه لاستعادة توازنه بعد الهزيمة التي مُني بها الجولة الماضية أمام بنفيكا المتصدر وحامل اللقب، بهدفين نظيفين، ليرفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة معززاً موقعه في المركز الثاني خلف بنفيكا المتصدر، بفارق 3 نقاط، فيما تجمد رصيد فريق "فيتوريا سيتوبال" عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر على سُلم ترتيب الدوري البرتغالي.

ورفع اللاعب الجزائري رصيده إلى 3 أهداف مع بورتو في بطولة الدوري هذا الموسم خلال 13 مشاركة خاضها بالمسابقة حتى الآن، كذلك أحرز هدفه السادس في 16 مباراة خاضها حتى الآن مع الفريق منذ انضمامه قادماً من غرناطة الإسباني الصيف الماضي.

وكان من بين هذه الأهداف "الثلاثية" التاريخية التي أحرزها في مرمى فريق "باتي بوريسوف" البيلاروسي في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، والتي تمكن بفضلها من أن يُصبح أول لاعب عربي ورابع أفريقي يُسجل "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ذات صلة

الصورة
Haythem Jouini

رياضة

تمكن المهاجم هيثم الجويني، لاعب أهلي بنغازي سابقاً، من تسجيل هدفه الأول بقميص منتخب تونس في ملعب شهداء بنينا، برأسيةٍ محكمة عانقت شباك الحارس معاذ اللافي، وضمنت لـ"نسور قرطاج" الترشح إلى نهائيات الأمم الأفريقية 2024 المقررة في ساحل العاج.

الصورة
هدف براهيمي في مرمى غيماريش الأفضل في شهر يناير

رياضة

اختارت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم، هدف النجم الجزائري ياسين براهيمي، لاعب فريق بورتو البرتغالي، في مرمى فيتوريا غيماريش الأفضل في شهر يناير / كانون الثاني، وهو الهدف الذي ساهم في فوز فريقه بتلك المباراة (4 – 2)

الصورة
هدف ياسين براهيمي

رياضة

لعب النجم الجزائري ياسين براهيمي دوراً مهماً في انتصار فريقه بورتو على نظيره بوافيشتا خارج الديار في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري البرتغالي لكرة القدم على ملعب "دو بيسا".

الصورة
"جنون" المشجعين

رياضة

تسببت جماهير فريق فييرينسي البرتغالي في تأخير انطلاق المباراة التي جمعتهم مع بنفيكا في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما أشعلوا النيران وألقوا القنابل والألعاب النارية المتفجرة على أرض الملعب

المساهمون