بالفيديو..مارتيال يسجل هدفاً رائعاً على طريقة الكبار

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 سبتمبر 2015
212D0D56-97E3-474C-80E5-9F918B86719C
+ الخط -

أكد النجم الفرنسي أنتوني مارتيال أنه لاعب من الطراز العالمي، ويسير على خطى الكبار لا سيما مواطنه النجم السابق تيري هنري، وذلك خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه ساوثهامبتن في سادس جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي استضافها ملعب سانت ميريز.

وتقدم أصحاب الأرض والجمهور عن طريق المتألق الإيطالي غرازيانو بيلي، بعد أن تابع الكرة في شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، على إثر تصديه لكرة رائعة في البداية، لكن ماتا والوافد الجديد مارتيال تمكنا من صناعة الفارق قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق تقريباً ومعادلة النتيجة.

وعلى إثر كرة مرتدة من هجمة لليونايتد بعد تشتيت الكرة من قبل الدفاع، وصلت الكرة إلى الإسباني ماتا، ومن الأخير ومع تدخل المدافع، تلقى نجم الديوك الفرنسية الكرة، فخدع المدافع الهولندي فيرغيل فان دييك عبر محاولته التسديد بالقدم اليسرى، لكنه حضر الكرة أمامه وأطلق تسديدة زاحفة يمينية، هزّت شباك الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبيرغ.

وفي الشوط الثاني وضع مارتيال كتيبة المدرب الهولندي لويس فان غال في المقدمة، بعد أن سجل هدف التقدم، بكرة زاحفة ذكية على يسار الحارس ستيكلنبيرغ الذي عجز عن إنقاذ مرماه ومنع اهتزاز شباكه.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..المصري صلاح يفتتح مسيرته مع روما..بهدف رائع "على الطائر"

ذات صلة

الصورة
شرطة مانشستر (PAUL ELLIS/AFP/Getty)

أخبار

قالت شرطة مانشستر إن وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقق في واقعة طعن شهدتها محطة قطارات فيكتوريا في مانشستر وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بينهم ضابط شرطة عشية العام الجديد.
الصورة
نحلة مانشستر (العربي الجديد)

منوعات

يعود تاريخ اعتماد النحلة رمزا في مانشستر إلى الثورة الصناعية، حيث كانت تمثّل آنذاك العمل الشاق الذي يبذله سكّان مانشستر، خاصّة في معامل النسيج. إذ وُصف العاملون فيها بالنحلات، وتحوّلت النحلة بعد الاعتداء إلى رمز لروح مانشستر.
الصورة
بريطانيا/اعداء لندن/سياسة/أود أندرسن/فرانس برس

سياسة

وقع اعتداء إرهابي جديد تعرضت له بريطانيا، مخلفاً سبعة قتلى في لندن مساء السبت، ومذكراً بأن المعضلة الإرهابية التي يخلقها ذئاب تنظيم "داعش"، باتت تفرض على المملكة مراجعة استراتيجيتها الأمنية لمكافحة الإرهاب، وربما أيضاً إعادة النظر بتدخلاتها العسكرية في الخارج.
الصورة
لندن-سياسة

أخبار

أعلنت الشرطة البريطانية في بيان، يوم الأحد، إن "سبعة أشخاص قتلوا في اعتداء وقع مساء السبت في وسط لندن"، موضحة أن "قوات الأمن قتلت ثلاثة مهاجمين".
المساهمون