بالفيديو...فضيحة تحكيمية تؤهل تشلسي على حساب فالنسيا!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 فبراير 2016
4D633B68-8D54-4C8A-9BC5-6F0DF60929AC
+ الخط -

شهدت مباراة فالنسيا ونظيره تشلسي تحت 19 عاماً، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لقطة غريبة، تحولت إلى حديث الشارع الرياضي الإسباني وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي قاطبة.

وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بين الطرفين 1-1، حيث افتتح فالنسيا باب التسجيل عن طريقة كارلوس سوليز باراغان في الدقيقة 40 قبل أن يعدل جاي سيلفا النتيجة، وبسبب نتيجة التعادل لجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء، وهناك حدثت الكارثة التحكيمية.

وتقدم لاعب فالنسيا ألبيرتو جيل صاحب الـ18 عاماً لتنفيذ ركلة الجزاء الأولى، وبالفعل سددها بطريقة مميزة، لكن لسوء حظه لم يحتسب حكم اللقاء الهدف بحجة أن الكرة لم تدخل المرمى، لكن في الحقيقة الكرة دخلت، إلا أنه عادت وخرجت بعد أن تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها.

ولم ينتبه الحكم الذي ألغى الهدف، إلى أن الكرة ارتطمت في قطعة من الحديد التي تصل العارضة بالأرض موجودة من الداخل بسبب سوء في التصميم، حيث ارتدت الكرة من خلالها، وكأن الشباك لم تهتز، ولم يصدق جيل هذا الأمر بتاتاً، حيث أشار أن تسديدته يجب أن تحتسب هدفاً.

وأثارت هذه اللقطة موجةً من السخط في الشارع الإسباني وبين مشجعي الخفافيش، لأن الحكم تسبب في إقصاء فالنسيا من المسابقة، إذ سجل لاعبو تشلسي الركلات الخمس، مقابل 4 للنادي الإسباني. ووصلت أصداء هذا الخطأ الفادح من حكم اللقاء إلى مدرب الفريق الأول غاري نيفيل الذي عبر عن استيائه من خلال حسابه الرسمي على تويتر، وكذلك انتشر الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.



اقرأ أيضاً:بالفيديو..استفزازات مدافع مالاجا تلاحق رونالدو داخل وخارج الملعب

 

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
فرح صدم العالم بتصريحاته المثيرة (أليكس بانتلينج/Getty)

رياضة

كشف البطل الأولمبي محمد فرح عن أسرار رافقت مسيرته الاحترافية، حيث أكد، في حوار مع إذاعة "بي.بي.سي" البريطانية، أن كل المعطيات التي قدمها طوال مسيرته الرياضية لم تكن دقيقة وتعمد إخفاء الحقيقة.

الصورة
هل استحق ساديو ماني الطرد من قمة تشلسي وليفربول؟ الشريف يوضح

رياضة

شهدت القمة التي جمعت فريقي تشلسي وليفربول، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، عددا من الحالات التحكيمية فسرها الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" جمال الشريف.

الصورة

اقتصاد

فالنسيا هي واحدة من المدن الإسبانية الرائعة، ذات هندسة معمارية فريدة، وبساتين من الليمون والحمضيات، والكثير من الأماكن التاريخية، جعلتها تنافس كبريات المدن الإسبانية لناحية جذب السياح من كافة أرجاء العالم.
المساهمون