مالودا لـ"العربي الجديد": سان جيرمان يُمكنه المنافسة على لقب دوري الأبطال

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
15 مايو 2024
 مالودا يكشف لـ"العربي الجديد" سبب فشل الفرق الفرنسية في دوري الأبطال
+ الخط -
اظهر الملخص
- فلوران مالودا يرى أن الفرق الفرنسية تواجه صعوبات كبيرة في التتويج بدوري أبطال أوروبا بسبب قوة المسابقة، مشيرًا إلى أن باريس سان جيرمان هو الفريق الفرنسي الوحيد القادر على المنافسة حاليًا.
- مالودا يعبر عن تفاؤله بنجاح منتخب فرنسا في بطولة يورو 2024 والألعاب الأولمبية في باريس، مؤكدًا على وجود المواهب اللازمة للتألق في هذه المسابقات.
- يُشيد بمستوى الدوري الإنكليزي ويعلق على أداء فريقه السابق تشلسي، معربًا عن ثقته في قدرات المدرب ماوريسيو بوكيتينو لتحسين نتائج الفريق.

أكد النجم الفرنسي السابق، فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة التي تجعل مهمة كلّ الأندية معقدة من أجل الحصول على اللقب، مؤكداً أن باريس سان جيرمان هو الفريق الفرنسي الوحيد القادر حالياً على المنافسة على اللقب، وقد حقق نتائج إيجابية في المواسم الماضية.

وقال مالودا في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن هذه الصعوبات: "لقد حَاولنا سابقاً مع فريق ليون الحصول على اللقب واقتربنا، ولكن المستوى كان مُرتفعاً، اليوم لا يوجد إلا باريس سان جيرمان الذي يُمكنه المنافسة، لقد لعبوا النهائي منذ فترة قصيرة (2020)، المستوى عالٍ إلى درجة أن الفرق الفرنسية بشكل عام تجد صعوبة في المنافسة"، وأشار مالودا إلى أن الفرق الفرنسية لن تكون قادرة على حصد اللقب قريباً بما أنّها غير قادرة على المحافظة على المواهب.

وتوقع مالودا نجاح منتخب فرنسا في بطولة أوروبا "يورو 2024"، التي ستقام في ألمانيا خلال الصيف القادم، إضافة إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس، حيث يعتقد أن فرنسا تملك المواهب التي تساعدها على التألق والإشعاع في المسابقتين.

وعلّق مالودا عن موسم فريقه السابق تشلسي الإنكليزي قائلاً: "مستوى الدوري الإنكليزي قوي للغاية، شاهدنا أشياء جيدة، ولكن من حيث عدد النقاط والأهداف المسجلة يبدو الأمر صعباً، ولكن هناك جودة ولاعبون شبان، يجب تشجعيهم، ونحن نملك مدرباً جيداً أيضاً"، وأكد ثقته في قدرات المدرب ماوريسيو بوكيتينو في قيادة الفريق إلى تحسين النتائج.

ويُعتبر مالودا من أفضل اللاعبين الفرنسيين في السنوات الماضية، خاصة بعد انتقاله إلى فريق تشلسي، إثر تجربة ناجحة مع ليون الفرنسي، كما أنه لاعب رحالة، فقد تنقّل بين خمسة دوريات مختلفة، منها الدوري المصري حيث لعب لفريق وادي دجلة، ولكنه منذ أن غادر فريقه تشلسي لم يحقق النجاحات المنتظرة، كما أنه كان لاعباً أساسياً ومؤثراً في منتخب فرنسا.

ذات صلة

الصورة
القبعة أشارت إلى علم فلسطين (وكالة أناضول/Getty)

رياضة

حرص بعض المشجعين، على توزيع قبعات تحمل صورة لشريحة بطيخ، والتي تشير إلى ألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأبيض والأخضر والأسود في "يورو 2024".

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

المساهمون