بالفيديو...عنف وجرحى..ومباراة سلة تتحول إلى حلبة ملاكمة في لبنان!

بيروت
FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
20 يناير 2016
D1F020EF-CE67-453A-A868-E34E6388E694
+ الخط -

شهدت مباراة في دوري كرة السلة اللبنانية والتي جمعت بين فريقي هوبس والشانفيل إشكالات ومعارك بالجملة، حيثُ تعرض أحد اللاعبين للضرب من الجمهور ووقعت اشتباكات وأحداث عنف داخل الصالة بعد انتهاء اللقاء، على خلفية تلاسن واحتكاك لاعبين.

وفي تفاصيل الحادث، فإنه وبعد انتهاء المباراة بفوز هوبس على الشانفيل (97 - 94) بعد تمديد الوقت، وقع تلاسن كلامي بين لاعب هوبس عزت قيسي ولاعب الشانفيل مارك كورجيان داخل الصالة، باتجاه غرف الملابس، الأمر الذي أشعل المدرجات وجن جنون الجمهور، وذكرت بعض المصادر أن اللاعب قيسي توجه بحركة غير أخلاقية تجاه جمهور الشانفيل الذي هاجمه بوابل من الشتائم، وقرر بعضهم النزول للانتقام منه.

وأسفرت هذه الاشتباكات عن إصابة اللاعب عزت قيسي بزجاجة على رأسه من أحد الجماهير قبل أن تتدخل القوى الأمنية لإيقاف الهجوم وإبعاد اللاعب عن الجماهير الغاضبة، لكن الأمر لم ينته هنا حيثُ اجتاحت الجماهير أرضية "الصالة".

وبدأت الجماهير بالهجوم على لاعبي هوبس وسط حالة من الهرج والمرج، وفي وقت حاول لاعبو هوبس التدخل لمساندة قيسي وفض الاشتباكات تعرض اللاعب مروان زيادة للضرب بشكل قوي.

وبحسب الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر زيادة وهو في سيارة الإسعاف حيثُ تتم معالجته من الإصابات التي تعرض لها، وعلى ما يبدو أصيب بيده وفي رأسه كما تُظهر الصور. مشهد جديد من العنف يتكرر في ملاعب كرة السلة اللبنانية والرياضة هي المتضرر الأكبر.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..مباراة ودية تتحول إلى ساحة لحرب الشوارع بين الجماهير

ذات صلة

الصورة

سياسة

تستمر قوات الاحتلال في اقتحام البلدات والمدن الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية، في وقت يخوض فيه مقاومون فلسطينيون اشتباكات مع تلك القوات المقتحمة.
الصورة
طفل صغير من وراء زجاج (Getty)

مجتمع

في سياق مسلسل الانتهاكات المستمرة لحقوق الطفل في لبنان، لا سيّما ما يتعلّق بالاعتداء الجنسي، كُشف عن جريمة جديدة ضحيّتها طفل سوري في الخامسة من عمره.
الصورة
عرض في ملهى مدام أوم في منطقة مار مخايل في بيروت في 23 أغسطس 2023 (فيسبوك)

مجتمع

حاصر شبّان ينتمون إلى جماعة متشدّدة في لبنان تطلق على نفسها اسم مجموعة "جنود الرب"، مساء أمس الأربعاء، ملهى في منطقة مار مخايل، شرقيّ العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب تنظيمه حفلاً خاصاً "يروّج للمثليّين" بحسب ما ادّعت المجموعة، وقد طالبت بإقفال الملهى.
الصورة
تضرّر محله بشدة (العربي الجديد)

مجتمع

حجم الأضرار في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا (جنوب لبنان) كبير. تضرّرت ودمّرت مئات البيوت، وبات الكثير منها غير صالح للسكن.
المساهمون