بالفيديو..عدّاء سعودي يحطم الرقم القياسي الآسيوي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 اغسطس 2015
C91DF201-D275-4315-84E6-12E3CA84C76A
+ الخط -
حطّم العداء السعودي يوسف مسرحي، رقماً قياسياً آسيوياً جديداً في تصفيات سباق 400 متر، بعدما قطع المسافة في 43.93 ثانية اليوم الأحد، في بطولة العالم لألعاب القوى، والتي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

 وكان مسرحي يحمل الرقم القياسي الآسيوي السابق، والذي يبلغ 44.42 ثانية، والمسجل باسمه منذ 3 تموز/يوليو من العام 2014 في مدينة لوزان الفرنسية.

ويمتلك البطل السعودي خبرة كبيرة للغاية، وذلك من خلال المشاركة في العديد من البطولات الكبرى، حيث تعتبر النسخة الحالية في بكين، ثالث بطولة للعالم يشارك فيها، كما خاض غمار دورة الألعاب الأولمبية عام 2012.

ويتولى الأميركي الشهير صاحب الباع الطويل في مضامير السباقات، جون سميث، تدريب مسرحي صاحب الـ28 عاماً، ويعتبر سميث خبيراً في عالم التدريب، وهو الذي ظفر بالميدالية الأولمبية الفضية في سيدني مع هادي صوعان.

وحققت السعودية ميدالية واحدة في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم، ويسجل ذلك الإنجاز باسم سعد شداد، صاحب البرونزية في سباق 3 آلاف متر موانع في غوتبورغ السويدية عام 1995. وتعول البعثة السعودية على مسرحي لتحقيق ميدالية في بطولة العالم الحالية، رغم صعوبة المهمة، لكن الرقم الجديد قد يعطيه دافعاً معنوياً.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.."مشهد كوميدي" لمشجّع انجليزي يثير السخرية والضحك!

ذات صلة

الصورة
GettyImages-1443530071.jpg

رياضة

يُعد لاعب الجمباز أحمد أبو السعود أحد أبرز آمال الجماهير الرياضية الأردنية في رفع علم بلاده عالياً في المنافسات العالمية والقارية، وكذلك الإقليمية، وهذا ما أكده أيضاً في بطولة الألعاب العربية الجارية وقائعها في الجزائر حتى 15 يوليو/ تموز المقبل.

الصورة

سياسة

يسلط الصعود اللافت لمجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية وصولاً إلى مشاركتها في حروب الدولة بشكل مستقل وبعتاد خاص، بموازاة الجيش النظامي، الضوء على مجموعات أمنية صينية ذات طابع عسكري، تعمل في سياق حراسة أمنية لمصالح تجارية.
الصورة
Prajanchai-Joseph-Lasiri-ONE157-1920X1280-50-1200x800.jpg

رياضة

يقف المقاتل المغربي يوسف العسيري على بعد فوز واحد من تحقيق لقبه الثاني في المواي تاي في فئتين مختلفتين عندما يواجه التايلاندي رودتانغ في نزال هذا السبت ضمن عرض "ONE Fight Night 4".

الصورة

رياضة

كشف البطل الأولمبي البريطاني محمد فرح أسراراً مرعبة ومثيرة عن حياته قبل أن يُصبح رياضياً مشهوراً، وكيف وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك في وثائقي خاص من المتوقع أن تبثه شبكة قنوات بي بي سي الأربعاء.

المساهمون