بالفيديو..بعد 14 عاماً: روني يكرر احتفاله "الطائر" في اسكتلندا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 نوفمبر 2014
89F8AE25-6E51-473E-BE4F-D0E54B9591C8
+ الخط -

واصل نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، واين روني، ترسيخ مكانته كإحدى الأساطير في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، وذلك بوصوله للمرتبة الثالثة في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب "الأسود الثلاثة" بعد ثنائيته في مرمى اسكتلندا في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت المنتخبين.

وساهم روني في فوز الإنجليز على اسكتلندا 3-1 وديّاً في مدينة جلاسجو، لتواصل كتيبة المدرب، روي هودجسون، التألق على صعيد النتائج منذ بدء مشوار تصفيات يورو 2016 بفرنسا؛ إلا أن اللقطة الأبرز في اللقاء كانت احتفال روني بالهدف الثاني، حين أعاد طريقته الشهيرة في القفز في الهواء باستدارة كاملة، فيما يعرف بـ"دوران العجلة"، وهو الاحتفال الذي توقف عن القيام به منذ فترة طويلة مع تقدمه في السن.

وأراد "الفتى الذهبي" استعادة طريقته الشهيرة في الاحتفال بالأهداف لمناسبتين خاصتين، أولاهما بسبب لقب ثالث أفضل هداف في تاريخ إنجلترا، والثاني هو استلهام طريقة الاحتفال نفسها التي قام بها على أرض منتخب اسكتلندا أيضاً قبل 14 عاماً.

وكان روني يمثل منتخب إنجلترا للناشئين تحت 16 عاماً، حين سجل برأسه هدفاً في شباك الأسكتلنديين برأسه في عقر دارهم، خلال بطولة "ذا فيكتوري شيلد" ليقفز في الهواء مؤديّاً طريقة الاحتفال نفسها، لكن بمزيد من الرشاقة والليونة الجسدية، وهو في الـ 15 من عمره.

ورفع روني رصيده من الأهداف مع المنتخب الإنجليزي إلى 46 هدفاً، ليصبح على بعد ثلاثة أهداف فقط من لقب الهداف التاريخي، الذي يحمله حاليّاً الأسطورة السابق، بوبي تشارلتون، وهدفين عن الأسطورة الآخر جاري لينيكر.

واعترف النجم الإنجليزي لفريق مانشستر يونايتد، روني، بأنه أراد باحتفاله الطائر بعد الهدف الذي سجله، توجيه رسالة وتحية خاصة من خلال هذا الاحتفال لطفله الذي طلب منه القيام بذلك بعد التسجيل.

دلالات

ذات صلة

الصورة
إدنبرة

سياسة

بدأت مجموعة من النشطاء والطلاب والمواطنين في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، الجمعة اعتصاماً مفتوحاً أمام البرلمان الاسكتلندي للمطالبة بحظر بيع الأسلحة لإسرائيل
الصورة
الآلاف يحتشدون في أكبر مدن اسكتلندا نصرة لغزة (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر، اليوم السبت، آلاف الأشخاص في مدينة غلاسكو أكبر مدن اسكتلندا، داعين إلى وقف إطلاق النار الفوري في غزة، ومنددين بموقف الحكومة البريطانية والحكومات الغربية من العدوان ودعمها حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
الصورة
خروج قطار عن السكة في اسكتلندا (تويتر)

أخبار

قالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن إن عدداً من الأشخاص أصيبوا بجروح خطيرة عندما خرج قطار ركاب عن القضبان، صباح اليوم الأربعاء، على الساحل الشرقي.
الصورة
بوريس جونسون وجيريمي كوربن-سياسة-Getty

أخبار

يعقد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وزعيم حزب العمال جيريمي كوربن آخر مناظرة بينهما قبل موعد الانتخابات الخميس المقبل، مساء اليوم الجمعة، على شاشة "بي بي سي" عند الساعة 8:30 مساء بتوقيت لندن، ولمدة ساعة كاملة.
المساهمون