بالفيديو..أشهر 6 حالات..حين يفقد لاعب التنس أعصابه

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
04 اغسطس 2015
97EAB269-6A13-4B4E-9D2E-369AD0669C79
+ الخط -

تحظى لعبة التنس بشعبية كبيرة في العالم في ظل ظهور أبطال مميزين في عالم اللعبة الممتعة على مدار التاريخ، لكن ظهرت رغم إثارة منافساتها بعض المشاهد التي وُصفت بالسوداء في ملاعب الكرة الصفراء.

وعلى الرغم من شهرة لعبة التنس التي تحتاج لصبر وتركيز كبيرين للغاية، يفقد العديد من اللاعبين أعصابهم بشكل غريب فيما يخرج آخرون عن طورهم بردة فعل عصبية للغاية، نسرد بعضهم في تقريرنا هذا.

الروسي ميخائيل يوجني
يعتبر لاعب التنس الروسي، ميخائيل يوجني، أكثر اللاعبين انفعالاً في ملاعب الكرة الصفراء، فذات مرة غضب بشدة ضد نفسه وبطريقة وحشية، بعد أن ضرب رأسه عدة مرات متتالية بمضرب التنس، في 2008 خلال بطولة ميامي، في مباراة أمام الإسباني نيكولاس الماغرو، فظل يضرب رأسه حتى سالت منها الدماء وخضع للعلاج وكررها مجدداً خلال مباراته أمام البوسني، جومر دامر، في الدور الأول من بطولة رولان غاروس، إذ ضرب يوجني رأسه 11 مرة بعنف بمضرب التنس، خلال المباراة التي خسرها بنتيجة 6-1 و6-2 وودع بسببها البطولة مبكراً.

القبرصي ماركوس باغداتيس
أفلت لاعب التنس القبرصي ماركوس باغداتيس من أعصابه وبدا غاضباً للغاية خلال مواجهته ضد ستانيسلاس فافرينكا، بعدما خسر أربع مجموعات أمامه، فما كان منه إلا أن كسر المضرب بعنف وضربه بالأرض عدة مرات، ثم ما لبث أن أحضر مدربه الثاني الاحتياطي وكرر نفس فعلته واستمر في تحطيم أربعة مضارب متتالية في مشهد أثار غرابة واستهجان المتابعين لبطولة استراليا المفتوحة 2012.

الأميركي جون ماكنرو
صب بطل العالم السابق الأميركي جون ماكنرو جام غضبه على حكم اللقاء خلال إحدى المبارايات في بطولة ستوكهولم في عام 1984، إذ فقد بطل العالم السابق ماكنرو، أعصابه بعدما رفع صوته بشكل ملحوظ على حكم اللقاء وبدأ بالصراخ معترضاً، لكنه لم يكتف بذلك، بل عبر عن غضبه الشديد بتحطيم المضرب وضربه بالطاولة التي يجلس بجانبها بشكل هيستيري.

4.الأرجنتيني ديفيد نالبانديان
تعرض اللاعب الأرجنتيني ديفيد نالبانديان لموقف حرج للغاية في نهائي بطولة كوينز للتنس في العالم 2012، بعدما فقد أعصابه بشكل غريب وأصاب أحد حكام خطوط الملعب بشكل مباشر حين وجه ضربة قوية بقدمه لإحدى لوحات الإعلانات في الملعب خلال مباراته ضد الكرواتي مارين شيليتش.

ومن سوء حظ نالبانديان أن أحد الحكام كان يجلس خلف تلك اللوحة ليصاب بقدمه وينزف دماً فيما دفع نالبانديان ثمناً باهظاً جراء تصرفه إذ خسر المباراة النهائية بسبب تلك الحادثة بقرار من الحكم ومسؤولي البطولة.

5.الإسباني ديفيد فيرير
فقد لاعب التنس الإسباني ديفيد فيرير أعصابه اعتراضاً منه على قرارات الحكم في لقائه ببطولة "يو أس" المفتوحة ضد نظيره كي نيشيكوري في عام 2008، حيث بدأ فيرير بتوجيه انتقادات لاذعة لحَكَمة المباراة التي وجهت إنذاراً شفوياً للاعب وهو ما لم يعجبه إطلاقاً، ليعود ويوجه انتقادات لاذعة لها اعتراضاً على التحكيم.

6. الصربي نوفاك ديكوفيتش
وغالباً ما يفقد متصدر التصنيف العالمي، البطل الصربي نوفاك ديكوفيتش أعصابه خلال المباريات التي يلعبها، ومشواره شهد العديد من تلك اللقطات ومن أشهرها حين صاح في وجه الأطفال المساعدين في الملعب بشكل قوي ما تسبب بفزعهم خلال منافسات بطولة ميامي المفتوحة، وفي المباراة التي جرت ضد نظيره البريطاني اندي موراي.

اقرأ أيضاً..
نادال يحرز لقب هامبورغ للمرة الثانية في مشواره
بالفيديو..المصارِعة روندا روزي تقصي منافستها في 34 ثانية!

دلالات

ذات صلة

الصورة
Getty-TENNIS-GBR-WIMBLEDON

رياضة

لم تتمكن النجمة التونسية أنس جابر من تحقيق لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بعد هزيمتها، السبت، في الدور النهائي، ضد اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة 23 عالمياً، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-3 و2-6 و2-6). 

الصورة
French Open Tennis. Roland-Garros 2020.

رياضة

أكدت نجمة التنس التونسية أنس جابر، أنها تنتظر بشغف تنظيم قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022، التي تنطلق في مثل هذا اليوم بعد سنتين من الآن.

الصورة
Malek Jaziri

رياضة

عبّر لاعب التنس التونسي مالك الجزيري عن سعادته بالعودة للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، التي تعتبر وجهته الأولى بالموسم الرياضي الحالي، كما أشاد الجزيري بالتنظيم الرائع للبطولة في نسختها الثامنة والعشرين

الصورة
أنس جابر

رياضة

قبل سبع سنوات وتحديدا يوم 5 يونيو/حزيران 2011، لم يكن يتجاوز عمرها سوى 16 عاما، وحينها كانت على موعد مع التاريخ، حيث فازت بلقب دورة رولان غاروس لفئة الشابات، في إنجاز غير مسبوق

المساهمون