بالفيديو.."تيفو" جماهير دورتموند تخطف الأنظار في ليلة الوداع

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 مارس 2015
14A6D2B0-37B2-4D6F-868B-26C563366C0D
+ الخط -
خطفت جماهير بروسيا دورتموند الألماني الأنظار قبل لقاء فريقها وضيفه يوفنتوس الإيطالي التي جرت أمس الأربعاء في إياب دور الـ (16) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حاولت الشد من أزر لاعبي الفريق الألماني قبل الموقعة الأوروبية عبر "تيفو" مذهل.

وأبهرت جماهير دورتموند متابعي اللقاء الذي احتضنه ملعب "سيجنال ايدونا بارك" معقل الفريق، من خلال الـ "تيفو" المميز الذي نظمته الجماهير قبل ركلة البداية ضد يوفنتوس، إذ استحضر مشجعو دورتموند اليوم التاريخي الذي شهد تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 1996-1997.

وتُوّج دورتموند بلقب الـ "تشامبيونز ليج" مرة واحدة في تاريخه وكانت أمام يوفنتوس بالذات، حين هزمه (3-1) في مدينة ميونخ الألمانية، لتستغل جماهير دورتموند المعروفة بشغفها في تنظيم الدخلات "التيفو" عالمياً مواجهة اليوفي وتشد من أزر لاعبيها لتحقيق الفوز والتأهل للدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية.

وحملت جماهير دورتموند لوحة ظهر فيها عدد من أعضاء الفريق لحظة تتويجهم باللقب التاريخي على حساب اليوفي الذي كان يضم أساطير في عالم الكرة أمثال الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي اليساندرو ديل بيرو، حيث ظهرت في اللوحة المذهلة صورة لمدرب الفريق أنذاك اوتمار هيتسفيلد، وقائد الفريق المعروف ماتياس زامر وهو يرفع الكأس في محاولة لإلهام لاعبيهم على تسجيل الفوز والتأهل.

ومن سوء حظ الجماهير أن مغامرة الفريق انتهت بشكل مأساوي بعدما خسر بروسيا دورتموند على أرضه يوم أمس بثلاثية نظيفة، بعدما كان قد خسر ذهاباً أمام يوفنتوس بهدفين لهدف، ليودع الفريق البطولة من دور الـ (16) بعدما تلقت شباكه هدفاً مبكراً من الأرجنتيني كارلوس تيفيز منذ الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، وهو الذي عاد وسجل هدفاً ثالثاً بعدما كان مهاجم اليوفي موراتا قد عزز تقدم الفريق بهدف ثانٍ قضى على آمال العودة والتعويض لدى محبي الفريق الألماني.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

الصورة
كيف ردّ رياض محرز على تحية الجماهير الخاصة في ساحل العاج؟

رياضة

يواصل وفد منتخب الجزائر لكرة القدم إقامته في الفندق، الذي يقع بجانب ملعب السلام في مدينة بواكي، قبل خوض المباراة الأولى في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

المساهمون