اليونايتد يلجأ لطريقة غريبة للحفاظ على "مسرح الأحلام"

25 فبراير 2019
ملعب "أولد ترافورد" (Getty)
+ الخط -

لجأ نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، لنوع من الخُضار المستعملة كثيراً في المأكولات العربية، من أجل التخلص من طفيليات تسببت في إتلاف أجزاء من ملعب "أولد ترافورد"، إذ تبين أن الحيلة التي استعملها المهندسون المسؤولون عن أرضية الملعب ناجعة جداً.

واستعمل المهندسون الثوم المطحون، بعد خلطه بالماء، من أجل رش أرضية ملعب "مسرح الأحلام"، تخوفاً من الطفيليات التي ظهرت بكثرة على العشب، في جميع أرجاء الميدان، وهو ما ثبت أنه حل ناجع لصيانة أهم جزء في الملعب.

وقام نادي كريستال بالاس، الناشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، في وقت سابق باستعمال هذه التقنية على أرضية ملعب "سلهورست بارك" في لندن، إذ كانت النتائج مبهرة، ما شجع نظراءهم في مانشستر على اتباع التقنية ذاتها، كما من المنتظر أن تتبعهما أندية أخرى من أجل تحقيق النتائج المرضية نفسها.


وأكدت شبكة "سكاي سبورت"، أن نادي مانشستر يونايتد، يقوم برش ماء الثوم على أرضية الميدان، مرة كل أسبوع، منذ 5 سنوات كاملة، ما سمح للأرضية بالبقاء على صحتها منذ سنوات.

ولم تكن خطوة المهندسين دون عواقب، حيث كشفت الشبكة ذاتها، أن رائحة الثوم تعم أرجاء الملعب، ويمكن للحاضرين على المدرجات شمها، غير أن الأمر لم يتوقف عن هذا الحد، كون الرائحة صارت تعكر الجو على مدى كيلومتر حول الملعب، ما جعل المارة وزوار الملعب يشتكون من ذلك.

المساهمون