الولايات المتحدة الأميركية: منازل صديقة للبيئة

فرانس برس

avata
فرانس برس
17 ديسمبر 2014
2FD6784D-E555-4706-A254-238A618E586B
+ الخط -
في ظل الهدر الكبير للموارد على صعيد العالم، يحاول البعض في الولايات المتحدة إيجاد حلول عن طريق بناء منازلهم بأنفسهم مستخدمين مواد معاد تدويرها. وفي صحراء نيو مكسيكو، يعيش توم وعائلته في ما يسمى بـ"إيرث شيب" وهو منزل يضم كل التجهيزات الحديثة من دون أن يكون متصلاً بأي شبكة للمياه أو الكهرباء.
 
يقول صاحب "إيرث شيب" في تاوس، نيو مكسيكو، توم ديوك: "في الاجمال، كلفنا منزلنا مئتي ألف دولار، أي أقل من ألف دولار للمتر المربع الواحد، وهو سعر جيد".
 
منازل رخيصة الثمن، ولكنها أيضاً صديقة بالكامل للبيئة. فالشمس توفر الكهرباء ويتم جمع مياه الأمطار من على السطح.
 
مع قدرة على الاكتفاء الذاتي والبناء بأرخص تكلفة ممكنة، يمكن تطوير منازل الطاقة الشمسية السلبية هذه بسهولة في المناطق المعزولة. عدة "إيرث شيب" إنسانية ظهرت في أفريقيا... ورشات البناء هذه جارية في صحراء ملاوي.

ذات صلة

الصورة

مجتمع

اتسعت حركة الاحتجاج بين طلاب جامعات أميركية ضد سياسة دعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة التي تنتهجها إدارة جو بايدن
الصورة
زلزال المغرب (فتحي بلعيد فرانس برس)

اقتصاد

يدخل المغرب في سباق مع الزمن من أجل إعادة بناء المنازل التي تضررت جراء الزلزال الذي عرفته المملكة يوم الجمعة الماضي، حيث يرتقب أن يتم جزء من ذلك بالتعويضات التي ستوفرها الدولة عبر الصندوق الذي أحدث من أجل مواجهة آثار الزلزال.
الصورة
جنديرس بلدة طبقات الإسمنت المتراكمة بعد الزلزال (محمد الرفاعي/ فرانس برس)

مجتمع

بعدما بات من شبه النادر العثور على أحياء بين أنقاض بلدة جنديرس السورية بعد الزلزال، تبدو البلدة منكوبة وقد هجرها كثيرون من أهلها، وينام بعضهم في السيارات والحدائق، ويتدفأون بنار الحطب
الصورة

منوعات

سيتمكن محبو "سوبر ماريو" من دخول قلعة جديدة، مع الافتتاح المرتقب لأول متنزه أميركي مخصص للعبة الفيديو الشهيرة في لوس أنجليس في فبراير/ شباط، قبل أسابيع قليلة من طرح فيلم هوليوودي عن هذا السباك الشهير ذي الشارب المفتول.
المساهمون