الهلال السعودي يتلقى تحذيرات من أرضية "باراماتا"

09 أكتوبر 2014
ملعب "باراماتا" الذي سيحتضن نهائي أبطال آسيا (Getty)
+ الخط -

تلقّى الهلال السعودي تحذيرات من قبل العديد من المتابعين في ما يخص أرضية ملعب "باراماتا" الذي سيحتضن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ستقام في الخامس والعشرين من الشهر الجاري أمام سيدني الأسترالي.

وكان النادي الاسترالي قد أكد أن الاتحاد الآسيوي للعبة قد وافق على استضافة ملعب "باراماتا" الخاص بسيدني لمباراة الذهاب، وذلك بعد سلسلة من التقارير التي أكدت رفض الاتحاد الآسيوي لإقامة المباراة عليه بسبب صغر سعته.

وقال المهندس سلمان النمشان المراقب في الاتحادين الدولي والاسيوي لكرة القدم، إنه يتعين على الهلاليين الحذر من أرضية ملعب المباراة، خصوصاً أن أرضيته معرّضة للتحول إلى خليط من الرمل والطين في حال تم رشها بالماء قبل المباراة.

وطالب النمشان في تصريحات صحافية إدارة الهلال بضرورة التنسيق المسبق مع مراقب المباراة لتفادي رش الملعب، الى جانب الاستعداد لمثل هذا الاحتمال الذي سيكون سيئاً على لاعبي الهلال وسيشكل عائقاً لقدرته على الفوز وتقديم مردود إيجابي، عكس الفريق الاسترالي الذي سيجد نفسه أمام أفضلية كبيرة لتحقيق مراده.

ونصح النمشان لاعبي الهلال بضرورة ارتداء أحذية تتناسب مع أرضية الملعب التي ستكون معرضة للتحول لهذا الخليط، ما يعيق حركة اللاعبين داخل الملعب.

وترددت خلال اليومين الماضيين شائعات حول نية الاتحاد الآسيوي نقل المباراة لملعب "ستوديوم أوف" الذي يتسع لـ (85) ألف مشجع ليكون بديلاً لملعب "بارامتا" الذي يتسع تقريباً لـ(22) ألف متفرج، لكن هذه الأنباء نفيت عبر مسؤولي الاتحاد الآسيوي والفريق الأسترالي.

في غضون ذلك، أعلن فريق ويسترن سيدني الأسترالي عبر موقعه الرسمي أن تذاكر لقاء ذهاب نهائي كأس آسيا سيبدأ بيعها في العشرين من الشهر الجاري أي قبل خمسة أيام من المباراة، حيث سيكون نصيب الهلال السعودي (1680) تذكرة.

المساهمون