المقاومة تقصف مصنعاً في سديروت... والاحتلال يغير على غزة

القدس المحتلة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 يونيو 2014
9A29B500-DEAD-4A4E-9E2B-754442E5AEB2
+ الخط -
أدى سقوط صاروخ، أطلق من قطاع غزة على مصنع للدهانات في مستوطنة سديروت في جنوب إسرائيل، يوم السبت، إلى انفجار براميل وحاويات الدهانات في المصنع، ما أسفر عن سلسلة انفجارات ثانوية وامتداد النيران واﻻنفجارات إلى المصانع المجاورة. 

من جهته، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، بحسب وكالة "رويترز"، إن "النيران اشتعلت في المبنى"، مضيفاً أن أطقم الإنقاذ تقوم بعملها في الموقع وأنه تمت السيطرة على الحريق على ما يبدو". وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنها عالجت ثلاثة أشخاص من جروح طفيفة.

بدوره، ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أن عاملين علقا داخل المصنع المشتعل، فيما ترددت صفارات الإنذار في المستوطنات المجاورة.

وعقب اطلاق الصاروخ، قال مسؤولون فلسطينيون في غزة إن دبابات إسرائيلية ردت بإطلاق النار على الجزء الشمالي من القطاع الساحلي، فيما أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرئيلي أنها تتحرى تقارير أفادت بأن دبابات ردت بإطلاق النار على غزة.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، على أرض خالية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، من دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين، على ما ذكر شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة السابقة في غزة، أشرف القدرة، لوكالة "الأناضول"، أن مواطنَين فلسطينيين أصيبا بجراح متوسطة برصاص الجيش الإسرائيلي الذي أطلق النار على مجموعة من المواطنين شرق خان يونس، جنوبي القطاع. وأضاف القدرة أن المواطنين المصابين نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان، لوكالة "الأناضول"، إن "قوات من الجيش الإسرائيلي فتحت نيرانها، مساء اليوم (السبت)، باتجاه المنازل والأراضي الزراعية القريبة من الخط الحدودي الفاصل عند مدينة خان يونس، جنوبي غزة".

وأضافوا أن إطلاق النار تسبّب في إلحاق أضرار طفيفة في عدد من المنازل الفلسطينية والمحاصيل الزراعية.

واستشهد فلسطينيان، يوم الجمعة، على أثر غارة جوية اسرائيلية على غزة، اتهمهما الجيش الإسرائيلي بالتورط "في إطلاق صواريخ على إسرائيل خلال الأسبوع"، مضيفاً أنهما "كانا يعدان لهجمات أخرى ضد إسرائيل ومواطنيها".

ذات صلة

الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
المساهمون