المغربي زياش ينقذ أياكس بهدفه الأول في الدوري (فيديو)

أمستردام

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 أكتوبر 2016
C9B04799-F8CE-40D4-9ED8-C524F863771D
+ الخط -

ساهم النجم المغربي حكيم زياش في انتصار فريق أياكس أمستردام على نظيره أوتريخت، في الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الهولندي لكرة القدم، بعدما سجل هدفاً مهماً للغاية كان كفيلاً بإهداء النقاط الثلاث لصاحب الأرض.

وعلى ملعب أمستردام أرينا، افتتح أياكس باب التسجيل مبكراً في الدقيقة السابعة عبر رامون لوبين، لكن كيفين كونبوي أدرك التعادل في الدقيقة 27 للزوار، ثم عزز لاسه شوني النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، ليظهر زياش بعد ذلك ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وفاجأ الزوار أياكس بهدف في الدقيقة 90 عن طريق مارك فان دير مارل، لكن ذلك لم يبدل الأمور، إذ كان هدف زياش مهماً للغاية في تحديد نتيجة اللقاء، وهو الذي تلقى كرة طويلة من زميله الهولندي، الظهير الأيسر نيك فيرغيفير، ليسدد بعد ذلك بطريقة ذكية خادعاً حارس مرمى أوتريخت.

يذكر أن هذا الهدف يعتبر الأول لزياش في الدوري الهولندي مع فريق الجديد بعدما كان في السابق لاعباً في تفينتي. وارتفع رصيد أياكس إلى 19 نقطة عزز من خلالها ترتيبه في المركز الثاني من البطولة خلف المتصدر فينورد، فيما تجمّد رصيد أوتريخت عند حاجز الست نقاط، ليصبح بين الأندية التي تعاني، إذ يحتل حالياً المركز الخامس عشر.

ذات صلة

الصورة
محمد الدجاني عانيت قبل رحلتي مع أياكس وأحلم بقيادة الفدائي

رياضة

أكدّ المدرب الفلسطيني الشابّ محمد الدجاني (31 عاماً) عن سعادته الكبيرة، بعدما انضم بشكل رسمي إلى الجهاز الفنّي للفريق الأول لكرة القدم مع أياكس.

الصورة
DOHA, QATAR - DECEMBER 17: Achraf Dari of Morocco celebrates scoring a goal with team mates Bilal El Khannouss, Hakim Ziyech, Sofyan Amrabat, Achraf Hakimi and Youssef En-Nesyri during the FIFA World Cup Qatar 2022 3rd Place match between Croatia and Morocco at Khalifa International Stadium on December 17, 2022 in Doha, Qatar. (Photo by Visionhaus/Getty Images)

رياضة

حل نجم الكرة الكويتية السابق، والمحلل الحالي سعد الحوطي، ضيفا على "العربي الجديد"، للحديث عن مونديال قطر 2022، ورأيه بالمشاركة العربية في هذه النسخة.

الصورة

رياضة

حلّ النجم المغربي السابق عادل رمزي ضيفاً على "العربي الجديد"، وتحدث خلال المقابلة عن مواضيع عديدة، منها حظوظ منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا ووضعه في المجموعة الثالثة التي تضم الغابون وجزر القمر وغانا، إضافة للمرشحين لتحقيق اللقب في نسخة الكاميرون.

الصورة
جمهور المغرب في مصر..انقسام حول زياش وهجوم على رينار

رياضة

رصدت كاميرا "العربي الجديد" ردود فعل مشجعي المغرب عقب الخسارة الصادمة من بنين والخروج المبكر من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، وتبين انقسام بين مدافعين عن حكيم زياش ومنتقدين له، بينما حملوا مسؤولية الإخفاق للمدرب هيرفي رينار وللاستهتار بالمنافس.

المساهمون