الكويت تبحث طرح مشاريع بـ3.8 مليارات دولار على الأجانب

08 مارس 2016
رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح(فرانس برس)
+ الخط -

قال رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في البرلمان الكويتي، فيصل الشايع، خلال ملتقى الكويت للاستثمار، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تدرس حاليا مشاريع بقيمة 1.15 مليار دينار (3.8 مليارات دولار) لعرضها على المستثمرين الأجانب.

ولم يكشف المسؤول الكويتي عن الموعد الذي سيتم فيه الكشف عن تفاصيل هذه المشاريع، كما لم يدل بأي معطيات بشأن القطاعات المعنية بها.

إلى ذلك، قال وزير التجارة الكويتي، يوسف العلي، خلال الملتقى نفسه، إن من المقرر إحالة تعديل لقانون الخصخصة إلى البرلمان خلال الشهرين المقبلين.

وذكر الوزير أن بلاده تعمل على أن تكون إجراءات تأسيس جميع أنواع الشركات عبر الإنترنت "خلال شهرين على أقصى تقدير".

وأضاف: "بدأنا بجعل إجراءات تأسيس شركات الأشخاص أون لاين (عبر الإنترنت)، وسينطلق ذلك خلال أسبوع".

من جهتها، قالت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية، هند الصبيح، اليوم، إن بلادها أحالت بالفعل عددا من المسؤولين الحكوميين للتقاعد، مشيرة إلى أنها ستقيل بعض القياديين الآخرين في الأسابيع المقبلة بسبب تقصيرهم في تنفيذ مشاريع خطة التنمية.

وتابعت: "سأرفع لرئيس الوزراء في أول إبريل/نيسان المقبل قائمة بأسماء ومناصب القياديين الحكوميين المقصرين في تنفيذ مشاريع التنمية تمهيدا لإحالتهم للتقاعد".

وكانت الكويت قد أقرت، العام الماضي، خطة تنمية تبلغ قيمتها نحو 34 مليار دينار (113 مليار دولار) للفترة بين السنة المالية 2015-2016 والسنة المالية 2019-2020.

وتبدأ السنة المالية الكويتية في الأول من إبريل/نيسان من كل عام.



اقرأ أيضاً: الكويت: لا تثبيت لإنتاج النفط بدون مشاركة كبار المنتجين

المساهمون