القدس في عيون صيدا ..فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني

15 نوفمبر 2015
(العربي الجديد)
+ الخط -

تضامناً مع انتفاضة الشعب الفلسطيني وتحية لمدينة القدس، وبمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، تُقام في مدينة صيدا فاعلية فنية ثقافية تحت عنوان "القدس في عيون صيدا" تتضمن معرضاً للتراث الفلسطيني يحتوي على أنواع عدة من المطرزات الفلسطينية والأشغال اليدوية التي تدلّ على تمسك الفلسطينيين في الشتات بتراث بلادهم الذي ورثوه عن أجدادهم وما يورثونه اليوم لأبنائهم.

كما تتضمن الفاعلية معرض "القدس في صُوَر" للمصور المقدسي عطا جبر الذي يوثق من خلال هذه الصور الحياة في مدينة القدس المحتلة بجوانبها كافة، ومجموعة صور أخرى للمصور فادي عاروري تظهر شجاعة الشبان الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وستترافق الاحتفالية مع أنشطة فنيّة وثقافية عدة، حيث ستشارك فرقة الكوفية للتراث الشعبي الفلسطيني بلوحات فنيّة تحت عنوان "تحية إلى القدس"، كذلك تشارك الشاعرة الفلسطينية د.انتصار الدنان بأمسية شعرية تحت عنوان "للقدس سلام" يرافقها عزفاً على العود الفنان رامي علاء الدين.

يُذكر أن هذه الاحتفالية التضامنية من تنظيم بلدية صيدا واللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية، وستنطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بلقاء مع المؤرخ والباحث الفلسطيني خليل التفكجي القادم من القدس على أن يفتتح المعرض يوم 26 من الشهر الجاري في خان الإفرنج – صيدا.

اقرأ أيضاً: سامر بشارة والحفاظ على هوية الموسيقى الشرقية في فلسطين

المساهمون