القبض على 29 مهاجراً غير شرعي غربي تركيا

11 سبتمبر 2016
كانوا يحاولون العبور إلى جزيرة يونانية (عاشور جوكدار/ الأناضول)
+ الخط -
ألقت السلطات التركية اليوم الأحد، بولاية "جناق قلعة" القبض على 29 شخصًا يحملون جنسيات أجنبية، خلال محاولتهم العبور إلى جزيرة "مدللي" (لسبوس) اليونانية بطريقة غير قانونية.

وبحسب معلومات من مصادر أمنية، فإن فرقًا تابعة لقيادة الدرك التركية ببلدة "أيفاجيك" في جناق قلعة، ألقت القبض على 29 شخصًا يحملون جنسيات سورية ومغربية في قرية "كوزلو".

وقالت المصادر ذاتها، إن الفرق نقلت الأشخاص، بينهم نساء وأطفال، إلى مركز قيادة الدرك ليتم فيما بعد تسليمهم إلى مركز إعادة الأجانب في "أيفاجيك"، غربي البلاد.

 
تجدر الإشارة إلى أن قوات خفر السواحل التركية، أعلنت في مايو/أيار الماضي، تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين، إلى أوروبا عبر بحري إيجة والمتوسط، بنسبة 87 في المائة، وذلك بعد تفعيل اتفاق إعادة القبول بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 20 مارس/ آذار الماضي.

 
وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في مارس/ آذار الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل/نيسان الماضي، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

 (الأناضول)

المساهمون