الشرطة البريطانيّة تُرجّح مقتل الطالبة السعوديّة لارتدائها الزي الإسلامي

18 يونيو 2014
الشرطة البريطانية تحقق في الحادث (وكالة ايست نيوز)
+ الخط -

أعلنت الشرطة البريطانية في كولشستر اليوم، تعرفها على هوية الطالبة السعودية التي قتلت منذ يومين طعناً على يد مجهول لارتدائها الزي الإسلامي، بحسب ترجيحات الشرطة. وقالت إنها "تُدعى ناهد المانع (31 عاماً)، وقد قدمت إلى لندن لمتابعة الدراسات العليا في مجال العلوم في جامعة إسكس". وأضافت أنها "كانت في طريقها إلى معهد اللغة الإنجليزية حين هاجمها مجهول وطعنها".

وأكد تقرير الشرطة أن "المسعفون حاولوا نجدتها لكنها فارقت الحياة في ممر الحديقة". ورجحت المحققة تراسي هاوكنجز أن "يكون الدافع وراء الجريمة ارتداءها الزي الإسلامي، من دون أن تجزم بانتظار انتهاء التحقيقات". وأضافت: "ارتكبت الجريمة في شارع مزدحم. ويرجح أنه كان هناك شهود وقت وقوع الجريمة".

وفيما أعلنت الشرطة أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لاستجواب المشتبه به (52 عاماً)، ناشدت السكان الذين يعيشون في محيط موقع الحادثة تفتيش حدائقهم وصناديق القمامة الخاصة بمنازلهم، بحثاً عن سلاح الجريمة أو آثار دماء أو ما يمكن أن يشكل دليلاً متعلقاً بالواقعة.

ويذكر أن هذه الجريمة هي الثانية من نوعها في المدينة ذاتها خلال ثلاثة أشهر، إذ تم العثور على شخص يدعي جايمس أتفيلد مقتولاً بأكثر من 100 طعنة في حديقة عامة قبل حوالي شهرين، ما دفع الشرطة للاعتقاد بوجود رابط بين الجريمتين.

وتجدر الإشارة إلى أن الطالبة السعودية كانت تعيش في منطقة وودرواي، وكانت ترتدي عباءة سوداء طويلة وحجاباً ملوناً حين تم الاعتداء عليها.

من جهته، شدد سفير السعودية لدى المملكة المتحدة، الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، على الإدارات المعنية في السفارة وضع كامل جهدها لمتابعة قضية الطالبة. 

 


 

المساهمون