استشهاد شاب برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

القدس المحتلة

محمد عبد ربه

avata
محمد عبد ربه
06 ديسمبر 2015
6D604C6E-3A9B-46AF-8849-AE43698F8A78
+ الخط -
استشهد شاب فلسطيني، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق النار عليه مساء اليوم الأحد في حي "روميما" بالقرب من المحطة المركزية غربي مدينة القدس المحتلة، بذريعة تنفيذه عملية دهس وطعن لعدد من المستوطنين.

وتم التعرف على هوية الشهيد، وهو الشاب عمر ياسر فخري كان يعمل اسكافي، ويبلغ من العمر 21عاماً، وينحدر من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في المكان، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، في الوقت الذي تركت فيه الشاب ينزف على الأرض حتى فارق الحياة، وقامت بتغطيته بالأسود.

ويأتي استشهاد الشاب الفلسطيني، في سياق مواجهات متفرقة عرفتها مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة، أصيب فيها عدد من الفلسطنيين برصاص جنود الاحتلال، فيما تعرض مجموعة منهم للاختناق، جراء استهدافهم بالقنابل المسيلة للدموع في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل بلدة الرام شمالي مدينة القدس المحتلة، وشرعت بعمليات تمشيط بعد تعرض دورية عسكرية اسرائيلية لإطلاق النار من قبل مسلحين فلسطينيين تمكنوا من الفرار.

اقرأ أيضاً: إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال بالضفة


ذات صلة

الصورة
ليا هاريس (العربي الجديد

سياسة

في حوار خاص مع "العربي الجديد"، تحكي اليهودية الأميركية ليا هاريس تفاصيل رحلتها من صهيونية إلى معادية للصهيونية، ومن الشك إلى اليقين، ومن الجهل إلى المعرفة.
الصورة
الذكرى 18 لرحيل ياسر عرفات (عبد الحكيم أبو رياش)

سياسة

أطلقت حركة "فتح" خلال إحياء الآلاف من أنصارها بغزة الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، مساء اليوم الخميس، نداء لتحقيق المصالحة الفلسطينية، من خلال التوجه الجاد إلى إجراء الانتخابات الفلسطينية
الصورة
اعتصام مصابي انتفاضة الأقصى أمام مقر الحكومة الفلسطينية (العربي الجديد)

مجتمع

طالب جرحى انتفاضة الأقصى، التي بدأت عام 2000، الحكومة الفلسطينية بتصويب أوضاعهم، وتحسين الخدمات التي تُقدم لهم، ورفع رواتبهم التي يقل أعلاها عن معدل الحد الأدنى للأجور البالغ 400 دولار.
الصورة
سياسية/إحياء الذكرى الـ20 للانتفاضة الثانية/(العربي الجديد)

سياسة

أحيا مئات الفلسطينيين، مساء الاثنين، الذكرى العشرين للانتفاضة الفلسطينية الثانية "انتفاضة الأقصى"، بمسيرة شعبية دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، جابت شوارع مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.