ابراهيم غالب يفجر قنبلة والاتحاد السعودي يفتح تحقيقاً

25 يناير 2015
ابراهيم غالب يتهم الاتحاد السعودي بالتدخل في المنتخب(العربي الجديد)
+ الخط -

لا تزال ردود فعل الشارع الرياضي السعودي تتعالى بعد التصريحات الصحافية التي اتهم فيها لاعب المنتخب السعودي ابراهيم غالب، البعض إلى جانب إدارة المنتخب السعودي بالتدخل في تشكيلة المنتخب السعودي، الذي أنهى مؤخراً مشاركة مخيبة للآمال في كأس أمم آسيا المقامة حالياً في أستراليا.

ففي الوقت الذي سارع فيه الاتحاد السعودي للإعلان عن فتح تحقيق داخلي في ما ذهب إليه غالب، والتأكد من كونه صحيحاً، خرج العديد من مسؤولي الاتحاد والأندية وبعض لاعبي المنتخب السعودي بتصريحات متباينة حول اتهامات غالب.

وكان لاعب نادي النصر والمنتخب السعودي ابراهيم غالب قد صرح في حوار له مع إحدى القنوات الفضائية، بأن المنتخب السعودي عانى خلال تواجده في كـأس آسيا من بعض التدخلات في تشكيلته، كما أكد بأن الأجواء لم تكن مثالية، وذهب لأبعد من ذلك حين أشار إلى أن اللاعبين لم يكونوا على قلب رجلٍ واحد.

وأشعلت اتهامات غالب مواقع التواصل الاجتماعي حيث أنشأ بعض المغردين هاشتاغ بعنوان "غالب يتهم إدارة المنتخب بالفساد"، حيث تباينت ردود فعل المغردين ما بين تأكيد لما ذهب إليه غالب، وانتقاد لما صرح به في ذات الوقت.

وفي ردود الفعل الرسمية، انتقد عدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم تصريحات غالب، مؤكداً أن ما ذكره غالب بشأن تشكيلة المنتخب السعودي أمر غير صحيح.

وطالب المعيبد في تصريحات صحافية من غالب كشف الأسماء التي تدخلت في الأمور الفنية للمنتخب السعودي من أجل أن تكون الأمور واضحة، مشيراً إلى أنه سيستقيل من منصبه حال صدقت تصريحات اللاعب غالب.

من جانبه، رحب الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بإجراء تحقيق مع لاعب وسط ناديه والمنتخب السعودي ابراهيم غالب، لكنه اشترط أن يكون التحقيق مقروناً بالتحقيق مع ناصر الشمراني والدكتور أبو داوود المدير السابق للمنتخب السعودي.

وقال رئيس النصر في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "لن نقف في وجه التحقيق مع غالب، ولكن لن نسكت أبداً إذا لم يتم التحقيق مع ناصر الشمراني والدكتور أبو داود ( إذا أردتم الحقيقة اعدلوا)".

أما عبد العزيز القرينيس رئيس بعثة المنتخب السعودي "المكلف"، فقد نفى ما ذكره غالب، موضحاً أنه لم تحدث هناك أي تدخلات في عمل المدرب كوزمين.

وأكد رئيس بعثة المنتخب في تصريحات صحافية، أنه كان يتمنى أن يكشف غالب عن الأسماء بعينها حتى يختصر للجميع هذه القضية، التي أوضح أنه لا يعرف سبب حديث اللاعب غالب عنها بهذه الطريقة.

بدوره، أوضح نايف هزازي مهاجم المنتخب السعودي أن المنتخب السعودي كان على قلب رجل واحد، نافياً أي تدخل في تشكيلة المنتخب كما ذكر زميله ابراهيم غالب.

وقال هزازي في تصريحات صحافية إن الاتحاد السعودي قدم دعماً مميزاً للمنتخب خلال كأس آسيا، موضحاً في الوقت ذاته أن تشكيلة المنتخب كانت فقط من اختصاص المدرب كوزمين الذي فرض شخصيته على الجميع.

المساهمون