إيموبيلي يقترب من حسم "الحذاء الذهبي": ثاني إيطالي بعد توتي

30 يوليو 2020
إيموبيلي اقترب من الحلم (Getty)
+ الخط -

اقترب النجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي من حصد جائزة "الحذاء الذهبي"، وذلك بعد أن  تفوق على المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي بعدد الأهداف المُسجلة في بطولة الدوري، في وقت من الصعب جداً أن يلحق به النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وساهم اللاعب الإيطالي تشيرو إيموبيلي في تحقيق فريقه لاتسيو انتصارا جديدا على حساب فريق بريشيا بعد أن صنع الهدف الأول وسجل الثاني، ليرفع رصيده من الأهداف في بطولة الدوري إلى 35 هدفاً في 37 مباراة لعبها في موسم 2019-2020.

وتقدم إيموبيلي على المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكسي الذي سجل 34 هدفاً مع فريقه بايرن ميونخ الألماني في بطولة "البوندسليغا"، كما تقدم على صاحب المركز الثالث هذا الموسم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 31 هدفاً.

ويبدو أن المهاجم الإيطالبي تشيرو إيموبيلي سيحسم جائزة "الكرة الذهبية" بنسبة كبيرة، إذ أنه من الصعب أن يلحق به رونالدو مع تبقي جولة واحدة من منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم (35 هدفاً مقابل 31 هدفاً).

في المقابل، سيُحقق إيموبيلي إنجازاً شخصياً كونه سيكون أول لاعب إيطالي يُحقق هذه الجائزة منذ فرانشيسكو توتي في موسم 2006-2007، وهو كان آخر لاعب إيطالي ينجح في حصد الجائزة بعد أن سجل 26 هدفاً في بطولة الدوري.

المساهمون