إيران: جرحى "داعش" يعالجون في إسرائيل

17 ديسمبر 2014
شمخاني يشيد بمليشيات "الحشد الشعبي" (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أكد رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن جرحى تنظيم "داعش"، يتلقون العلاج في مستشفيات إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه المعلومات تمثل دليلاً على صلة الإرهاب بإسرائيل.

وأشاد شمخاني خلال استقباله رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، بدور المرجعية الدينية ومليشيات "الحشد الشعبي" في الوقوف بوجه التنظيمات المتطرفة، لافتاً إلى أن خطر "داعش" يهدد أمن المنطقة برمتها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن شمخاني قوله إن تدفق "الإرهابيين" إلى العراق يثبت تعرض هذا البلد إلى مؤامرة تهدف للنيل من عزيمة وإرادة الشعب العراقي، وتوفير هامش أمن للكيان الصهيوني.

وأوضح أن "التحالف الدولي ضد الإرهاب مُني بالفشل، لأن تسوية هذه الأزمة الإقليمية العالمية يتطلب حسن النية والابتعاد عن الأهداف السياسية والطائفية"، مشيراً إلى أن "المؤسسات الأمنية في العراق لا تحتاج لدعم خارجي بعد أن وفرت الأمن لملايين الزائرين دون مساعدة من القوات الأجنبية".

من جهته، قال الجبوري إن "التعاون الإقليمي كفيل بدحر الإرهاب، لأن جميع الأديان والمذاهب مطالبة بالوقوف بوجهه"، مضيفاً "نحن نتطلع إلى تطوير العلاقة مع إيران لتحقيق الاستقرار الإقليمي".

يشار إلى أن الجبوري وصل إلى طهران، أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، ومن المقرر أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين الإيرانيين.

المساهمون