إيران تبدد مكاسب النفط من اتفاق الدوحة

17 فبراير 2016
زنغنه يحدد اليوم موقف بلاده من اتفاق الدوحة(فرانس برس)
+ الخط -

 


هبطت أسعار النفط الخام، اليوم الأربعاء، متخلية عن مكاسبها في وقت سابق من الجلسة، وسط دلائل على أن إيران لن تشارك في اتفاق بين السعودية وروسيا ومنتجين آخرين لتجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير/كانون الثاني.

وقال مندوب إيران لدى منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، اليوم الأربعاء، إن إيران ستواصل زيادة الإنتاج إلى أن تصل إلى مستوى إنتاجها قبل فرض العقوبات الدولية عليها بسبب برنامجها النووي.

وهبط مزيج برنت الخام 31 سنتا إلى 31.87 دولار للبرميل في بداية التداولات، وذلك بعد أن صعد الخام إلى 32.83 دولاراً للبرميل في التعاملات المبكرة اليوم.

ونزل الخام الأميركي 25 سنتا إلى 28.79 دولاراً للبرميل، وكان سعره أعلى من 29 دولاراً معظم فترات التداول في الأسواق الآسيوية.

واتفقت روسيا والسعودية، أمس الثلاثاء، على تجميد مستويات الإنتاج، لكن الاتفاق مشروط بمشاركة باقي المنتجين، وتسعى إيران إلى العودة لمستويات الإنتاج السابقة على فرض العقوبات في 2011.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الطاقة الفنزويلي، إيولوخيو ديل بينو، اليوم الأربعاء، في طهران، نظيريه العراقي والإيراني لمناقشة اتفاق بشأن تجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير/كانون الثاني، يقول مراقبون إنه لن يخرج بنتائج تدعم الأسعار، في ظل إصرار طهران على رفع إنتاجها لتعويض خسائرها خلال فترة العقوبات.

 

اقرأ أيضاً:
روسيا تعلن عن التوصل لاتفاق مشروط لدعم أسعار النفط
إيران تصر على زيادة الإنتاج النفطي لتعويض خسائرها

المساهمون