إنجاز أيسلندا التاريخي يضع شركة رياضية في ورطة

01 يوليو 2016
شهرة قميص أيسلندا (العربي الجديد)
+ الخط -

تسبب ظهور المنتخب الأيسلندي بشكل لافت في يورو 2016، بمشكلة كبيرة للشركة مُصممة قميص أيسلندا في اليورو، وذلك على خلفيات الإقبال الكبير على المحلات الرياضية من أجل شراء القميص الرسمي.


وتعرضت شركة "إيريا" المُصممة لقميص أيسلندا في يورو 2016، لضغط كبير وطلبات بالآلاف، من المشجعين الراغبين في شراء قميص منتخب أيسلندا قبل مواجهة فرنسا في الدور ربع النهائي، وخصوصاً في اسكتلندا.

وارتفعت نسبة الطلب بشكل كبير بعد فوز أيسلندا على إنكلترا وإقصائها من يورو 2016، الأمر الذي دفع بالجماهير لشراء القميص بنسبة مرتفعة جداً، وبالتالي عجزت الشركة عن تأمين طلبات الجميع لأنها لم تصمم كمية تستوعب حجم الطلب.

وأشارت الشركة إلى أنها تواجه مشكلة كبيرة بسبب عدم قدرتها على تأمين طلبات، إذ تلقت "إيريا" طلبات من كل دول أوروبا من أجل شراء قميص أيسلندا، والنسبة الأكبر كانت من اسكتلندا، وبشكل خاص بعد خروج إنكلترا.

وربما يستمتع الجمهور الاسكتلندي بخروج المنتخب الإنكليزي، لأنه بلد مجاور له ويقع في بريطانيا، لذلك فإن الحماس الكروي يدفع جماهير دول بريطانيا إلى التنافس بشكل كبير في ما بينها، وربما شراء قميص أيسلندا بنسبة كبيرة في اسكتلندا هدفه استفزاز الجماهير الإنكليزية.

المساهمون