إلغاء منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بسبب تمدد كورونا

05 مارس 2020
من فعاليات المنتدى في دورة العام الماضي (Getty)
+ الخط -
أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلووسوف، مساء الخميس، عن إلغاء منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي كان سيقام في بداية يونيو/ حزيران المقبل، وذلك على خلفية تمدد فيروس كورونا الجديد حول العالم.

وقال بيلووسوف، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام روسية: "بهدف حماية صحة المواطنين الروس وضيوف المنتدى والمشاركين فيه، قررنا عدم تنظيمه هذا العام".

وكان من المقرر أن يقام منتدى بطرسبورغ هذا العام خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو/حزيران المقبل بالشراكة بين روسيا ودولة قطر.

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في العاصمة الشمالية الروسية سنوياً منذ عام 1997، ومنذ منتصف العقد الأول من القرن الـ21، بات الرئيس الروسي يشارك فيه كل عام، إلا أنه تقرر إلغاؤه لأول مرة في تاريخه هذا العام.

وبالتزامن مع ذلك، أصدر عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، مرسوماً بفرض حالة التأهب القصوى في العاصمة الروسية لمنع انتشار كورونا، بما في ذلك عن طريق إلزام جميع أرباب العمل بتوفير قياس الحرارة للعاملين.

وسبق للسلطات الروسية أن ألغت المنتدى الاستثماري الذي كان من المقرر عقده في منتجع سوتشي، جنوبي البلاد، في فبراير/شباط الماضي، على خلفية خطر انتشار كورونا الجديد أيضاً.
المساهمون