إصابة عشرات الطلبة بأعراض "نوروفيروس" بجامعة ميشيغان

22 فبراير 2016
نوروفيروس أصاب أكثر من 100 طالب (Getty)
+ الخط -


أعلن الحرم الرئيسي لجامعة ميشيغان بمنطقة آن أربور أن تفشي فيروس "نوروفيروس" الشديد العدوى، أدى إلى إصابة عشرات من الطلبة المقيمين بالسكن الجامعي بالإعياء.

ونقلت الجامعة في بيان تأكيدات إدارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان بتفشي عدوى (نوروفيروس) الفيروسية لدى أكثر من 100 من الطلبة بالسكن الجامعي ممن يعانون من القيء والإسهال خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال روبرت وينفيلد كبير مسؤولي الصحة بالجامعة: "نعتقد أن هذا العدد لا يعكس المدى الفعلي لانتشار المرض لأن الطلبة ينصاعون بشكل عام لنصائحنا بالتزام العزلة في حجراتهم".

ويعد فيروس "نوروفيروس" من الأمراض الشائعة التي تتفشى عن طريق الأغذية بالولايات المتحدة، وعادة ما تحدث العدوى في أماكن مثل المستشفيات والبواخر والجامعات حيث يعيش الناس ويأكلون في حيز محدود.


وخلال الأشهر القليلة الماضية ظهرت عدوى "نوروفيروس" الفيروسية في مطاعم مسرح كانساس سيتي، وفي مطعم بافالو وايلد وينجز في كانساس، وفي سلسلة مطاعم شركة تشيبوتلي مكسيكان غريل بالولايات المتحدة.


وأوضحت الجامعة إن مسؤولي الصحة لم يحددوا بصفة قاطعة سبب التفشي بجامعة ميشيغان حيث تجري مراعاة احتياطات النظافة والتعقيم في جميع صالات الطعام وعنابر الإقامة.

وطالب مسؤولو الجامعة الطلبة باتباع قواعد النظافة من غسل الأيدي إلى عدم المشاركة في الطعام لتفادي انتقال العدوى الفيروسية.

وتشير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن "نوروفيروس" يصيب من 19 إلى 21 مليون شخص بالمرض سنوياً بالولايات المتحدة، ويموت نحو 750 إلى 800 شخص سنويا.

و"نوروفيروس" شديد العدوى لمخالطي المريض، وينتشر من خلال الأغذية الملوثة وعدم مراعاة احتياطات النظافة، ومن أعراضه الغثيان والقيء والإسهال الحاد كما يعاني بعض ضحاياه من الحمى والصداع وتقلصات المعدة.


إقرأ أيضاً: انتقادات لعقار "أنفلونزا الطيور" ومنتجوه يدافعون