إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

10 ديسمبر 2015
تتواصل المواجهات مع الاحتلال بالضفة (الأناضول)
+ الخط -

أصيب سبعة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، واثنان آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت، اليوم الخميس، في محيط جامعة فلسطين التقنية خضوري بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.


ويشهد محيط الجامعة بشكل شبه يومي، مند بداية الهبة الجماهيرية الفلسطينية التي اندلعت مع بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين يتعمدون اقتحام مباني الجامعة، وتحطيم بواباتها، وتخريب محتوياتها كسياسة للعقاب الجماعي.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلي قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، استدعت تدخل طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

كذلك أصيب العشرات من الشبان بحالات الاختناق خلال المواجهات التي شهدها مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، بالقرب من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين، وأخرى في ضاحية الرامة بمدينة الخليل أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل الأهالي.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب عند مدخل بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، في الوقت الذي اعتقلت فيه وحدات المستعربين ثلاثة أطفال من بلدة الطور شرقي المدينة، بينما اختطفت وحدات المستعربين أيضا شابا آخر من البلدة القديمة في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تمشيط واسعة في محيط مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية، بحثا عن فلسطيني تذرع الاحتلال بأنه نفذ عملية دهس لعدد من جنود الاحتلال بالقرب من مستوطنة "بيت اريه" المقامة غربي المدينة.

المساهمون