أشهر حراس المجر يودّع كرة القدم الدولية

04 اغسطس 2016
كيرالي ونهاية المشوار الدولي (العربي الجديد)
+ الخط -

قرر الحارس المجري العملاق غابور كيرالي، إنهاء مشواره الدولي مع منتخب بلاده بعد 18 سنة من الخدمة، وهو الحارس الذي ساهم في وصول المجر إلى الدور الـ16 من بطولة يورو 2016 الأخيرة.

وكشف كيرالي، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أنه سيعتزل اللعب دولياً ولن يكون متواجداً مرة أخرى مع منتخب المجر، بعد أن خاض 108 مباريات دولية خلال 18 سنة، وهو الرقم القياسي المُسجل باسمه في تاريخ الكرة المجرية.

وكان كيرالي شارك في يورو 2016 ودخل التاريخ كأكبر لاعب يخوض غمار البطولة تاريخياً، عن عمر بلغ 40 سنة وشهرين، وهو من اللاعبين الذين ساهموا في وصول المنتخب المجري إلى الدور الـ16 من البطولة الأوروبية، ليتفوق على الألماني لوثر ماتيوس.

ويشتهر كيرالي بأنه الحارس الذي كان يرتدي طوال مسيرته "البنطال" الرمادي، عكس كل حراس المرمى الذين أصبحوا يرتدون "الشورتات" منذ سنوات طويلة، لكنه لم يخرج عن التقاليد القديمة واستمر في ارتداء نفس البنطال، كونه يمنح الحظ، بحسب رأيه.

في وقت كشف كيرالي، عبر موقعه الإلكتروني، أنه سيتابع مسيرته الكروية مع فريقه سزومباتيليي هالاداس، لكنه سيبتعد عن المحافل الدولية، لأنه أصبح في عمر الـ40، ولا يمكنه تقديم نفس المستوى للمنتخب المجري.

المساهمون