أسطورة إنجليزي آخر يعاني من الإدمان والفقر ويقطن الحدائق

08 يونيو 2015
سانسوم ينام في الحدائق العامة (العربي الجديد)
+ الخط -

يعيش نجم كرة القدم الإنجليزي السابق، كيني سانسوم، حياة مأسوية بسبب معاناته من الفقر وإدمان الكحول، ما حوله من لاعب لامع إلى متشرد ينام في منتزهات لندن، لتتكرر معاناة الأسطورة بول جاسكوين.

وكشفت صحيفة (دايلي ميل) عن مأساة سانسوم (56 عاما،) أسطورة فريقي كريستال بالاس وأرسنال ومنتخب إنجلترا في سنوات الثمانينيات والتسعينيات. واعترف سانسوم بأنه كان يفكر في الانتحار، للتخلص من إدمان الكحول والقمار، ما أجبره على النوم في حدائق جنوب لندن العامة، لعدم امتلاكه مسكناً يأويه، حيث خسر منزله لتسديد ديونه.

وانقلبت حياة سانسوم رأسا على عقب بعد انفصاله عن زوجته إلين التي أنجب منها ثلاثة أبناء. وقضى سانسوم قبل أسابيع ليلة في قسم الشرطة، بعد اعتقاله مخموراً برفقة صديقته. وكان سانسوم من أغلى لاعبي إنجلترا في مطلع الثمانينيات، حيث كان يتقاضى الفاً و800 جنيه إسترليني أسبوعيا، وكان يقيم في منزل فخم قيمته مليون إسترليني.

ويحصل سانسوم على معاش شهري قدره 622 جنيهاً استرلينياً من رابطة اللاعبين المحترفين، لكنها لا تكفي نفقاته وديونه، لذا التمس العون عبر الصحيفة ليعود ويعيش حياة طبيعية. وخاض سانسوم أكثر من 300 مباراة مع أرسنال في الفترة بين 1980 و1988 وقبلها قضى خمسة أعوام مع كريستال بالاس، كما يملك 86 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي.

اقرأ أيضاً: مورينيو عن المدربين: عدم الاعتماد على الهجمة المرتدّة غباء

المساهمون