أربعة قتلى بهجوم على مسجد شرقي السعودية واعتقال شخصين

الرياض

فؤاد الحصري

avata
فؤاد الحصري
الرياض

خالد الشايع

avata
خالد الشايع
29 يناير 2016
AC2379AA-B7F3-43F1-BD5A-9977AF7C00F5
+ الخط -
قُتل أربعة أشخاص وأصيب 18 آخرون بجروح، بينهم رجلا أمن، يوم الجمعة، بهجوم على مسجد في الإحساء بالمنطقة الشرقية في السعودية، وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية السعودية.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه تمّ ‏ضبط حزام ناسف وسلاح رشاش بحوزة المقبوض عليه، وسلاح رشاش آخر كان بحوزة الانتحاري الذي فجَّر نفسه بمدخل المسجد.

وكانت مصادر أمنية سعودية، كشفت في وقتٍ سابق، أنّ "قوات الأمن تحفظت على اثنين من المشتبه بهم في حادثة إطلاق النار التي جرت اليوم الجمعة في منطقة الإحساء".

وشنّ مسلّحون يتوقع أنهم من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، هجوماً مسلحاً استهدف مسجد الإمام الرياض في منطقة محاسن بالإحساء.

وقال شهود عيان، إنّ "قوات الأمن اشتبكت مع خمسة إرهابيين، كما تم اعتقال مسلح كان يرتدي حزاماً ناسفاً".

وليست هذه المرّة الأولى التي تتعرض فيها مساجد شرقي السعودية، حيث تقطن غالبية شيعية، لهجوم مسلح، فقد شهدت المنطقة هجمات مماثلة خلال العام الماضي.

اقرأ أيضاً السعودية: "داعش" يتبنى تفجير المسجد في القطيف

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
مقاتلون حوثيون قرب صنعاء، يناير الماضي (محمد حمود/Getty)

سياسة

بعد 9 سنوات من تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لم يتحقّق شيء من الأهداف التي وضعها هذا التحالف لتدخلّه، بل ذهب اليمن إلى حالة انهيار وانقسام.
المساهمون