أبو تريكة يختار أفضل مدربين في إنكلترا هذا الموسم

10 فبراير 2020
محمد أبو تريكة أسطورة النادي الأهلي المصري (Getty)
+ الخط -
فاز شيفيلد يونايتد في ملعبه وأمام جماهيره على ضيفه بورنموث بهدفين لهدف واحد، يوم الأحد، في ختام مباريات الأسبوع (25) من الدوري الإنكليزي الممتاز، في مواجهة كانت قوية جداً بين الطرفين ولم تحسم إلا في الدقائق الأخيرة.

وقام الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة، في تحليله لمجريات المباراة داخل استوديو شبكة "بي إن سبورت" القطرية يوم أمس الأحد، بالإشادة كثيراً بكريس وايلدر المدير الفني لشيفيلد يونايتد، وأعاد إليه الفضل في قلب فريقه تأخره من هزيمة إلى فوز، بفضل قراءته الجيدة للمباراة، وتغييراته التي كانت مثمرة، وأعطت دفعاً كبيراً لتشكيلته.

وذهب "محبوب الملايين" إلى أبعد من ذلك، عندما كشف أن كريس وايلدر بالنسبة إليه ثاني أفضل مدرب في "البريميرليغ"، مقدماً إيّاه على عدة مدربين معروفين، مثل الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، والبرتغالي جوزيه مورينو المدير الفني لتوتنهام، والأيرلندي الشمالي بريندان رودجيرز المدير الفني لليستر سيتي.

وقال أبو تريكة: "لهذا قلت إن كريس وايلدر هو ثاني أحسن مدرب في الدوري الإنكليزي بعد يورغن كلوب، لأنه بالإمكانية القليلة المتاحة أمامه نجح في تشكيل فريق له هوية وشخصية، وصنع فريقاً مميزاً له ثقة كبيرة".


وأضاف: "نحن نتكلّم عن فريق كان هدفه ضمان البقاء، والآن قد ضمنه، وأصبح هدفه المشاركة الأوروبية، وكل ذلك ناتج عن شخصية مدرب مميز له شخصية مميزة، جعلت شيفيلد في مركز متقدم بأسماء مغمورة وغير معروفة، وأين؟ في أقوى دوري بالعالم".

وتقدم نادي شيفيلد يونايتد، مفاجأة هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، خلف تشلسي (41 نقطة) صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.


المساهمون