"مجلس إدارة العالم" يلغي محاضرة خوفاً من غزو المريخ!

24 أكتوبر 2015
سخرية من إلغاء محاضرة علمية (فيسبوك)
+ الخط -
"أخيراً عرفنا مقر المجلس العالمي المتآمر على مصر.. طلع في المريخ"، هكذا سخر ناشطون من قرار الجهات الأمنية منع محاضرة للعالم المصري المعروف عصام حجي، بجامعة الإسكندرية عن الحياة على المريخ، والذي اكتشف جهابذة الأمن المصري، أبناء اللواء حسام سويلم، صاحب نظرية المجلس العالمي، ونقار الخشب، أنها خطر على أمن البلاد واستقرارها.
وكان العالم المصري المعروف، المستشار السابق للرئيس المؤقت عدلي منصور، قد أعلن ذلك في تدوينة له على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، قال فيها: "أعزائي الطلبة، حبكم ورغبتكم باللقاء تعدت التوقعات، ولم تجد إدارة جامعة الإسكندرية المساحة الكافية لاحتضان حماسكم وحضوركم، وقررت إلغاء المحاضرة قبل موعدها بيوم واحد، وأنا في طريقي للإسكندرية لدواعٍ أمنية".

وتابع: "أود أن أشكر المنظمين والأعداد الكبيرة التي سجلت لحضور الندوة.. وتحية تقدير لقيادات الجامعة على سعيها الحثيث للحفاظ على أمن الوطن، من خلال منع محاضرة عن اكتشاف كوكب المريخ".
وقبيل إلغاء الندوة بساعات قليلة، كان حجي ضيفاً على خيري رمضان على قناة cbc، ووجه نقداً لاذعاً لتظاهرات 30 يونيو، واعتبر ثورة يناير الأولى هي الثورة الحقيقية، وقال: "25 يناير هي الثورة، ولولا الإعلام ما شارك أحد في 30 يونيو".

وأرجع حجي الفضل للإعلام في اندلاع تظاهرات 30 يونيو: "نزلنا في 25 يناير بدون الإعلام ما يدعو للنزول، عكس ما حدث في 30 يونيو، ولولا الإعلام ما شارك أحد". بعض الناشطين اعتبر تصريحات حجي مع رمضان، إلى جانب تصريحاته السابقة، والتي انتقد فيها النظام القائم في مصر، ذريعة كافية لإلغاء ندوته في جامعة الإسكندرية.


وعلى الرغم من أن خبر إلغاء المحاضرة الخاصة باكتشاف المريخ انتشر على المواقع المؤيدة للانقلاب، من دون إبداء أي تعليق من جانبها أو توجيه للخبر، إلا أن منصات التواصل الاجتماعي، استقبلت الخبر بما يليق به من تعامل، وهو السخرية اللاذعة.

فبعد أيام من حفظ أمن للبلاد من المتآمر العالمي المعروف مورغان فريمان، ها هي تمنع حجي ومريخه المتآمر، وتحفظ مصر من أن تصبح "زي سورية والعراق". وعمرو عبد الهادي، كشف عن سبب إلغاء المحاضرة: "السيسي منع محاضرة عصام حجي عن المريخ استجابة لمطلب مجلس إدارة العالم".

عبد الرحمن سخر من تشجيع الدولة لدورات حروب الجيل الرابع والخامس وقال: "حروب الجيل الرابع والخامس وأمثال حسام سويلم أهم طبعاً عند النظام من عصام حجي وناسا واكتشافات المريخ". وسخر شريف من حجي وحرصه على تلك الندوات وقال: "غلطان لو كانت عن اختراع الكفتة ولا قراءة الفنجان كان زمان الجيش بنفسه وقف يأمنها".
وعن تدوينة حجي التي لاقت رواجاً كبيراً، سخر أحمد من العقليات الأمنية التي ألغت الندوة: "يا ترى القيادة اللى خدت قرار بالغاء محاضرة عن اكتشاف المريخ لعالم ناسا المصري عصام حجي قبل انعقادها بليلة... هايفهم يعني ايه البوست بتاعه يتشير 2000 مرة في أقل من 20 دقيقة مصحوباً باللعنات".

ولم ينس بعضهم الثأر القديم بين حجي واللواء عبد العاطي، صاحب جهاز الكفتة الشهير، فسخرت داليا: "أكيد اللواء عبد العاطي بردله القلم من أيام ما كان حجي بشكك في جهازه العظيم". وسخرت نهى: "الأمن لغى محاضرة عصام حجي عن المريخ، لأن جاتلهم إخبارية إن عصام عميل للإليانز المريخيين، وباعتينه علشان يمهد لغزو ماسر اوم الدوونيا".
المساهمون