"صدة" خيالية على طريقة العقرب هيغيتا في الدوري الياباني

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 مايو 2015
F9B4FB01-F1F1-4633-83C2-2A914C228598
+ الخط -
خطف حارس مرمى فريق أوميا أرديغا، في دوري الدرجة الثانية في اليابان، أنظار المشجعين وعشاق كرة القدم، بتصدٍ رائع، خلال المباراة التي انتصر فيها فريقه، على نظيره افيسبا فوكوكا، بنتيجة 2-0.

وأذهل الحارس صاحب الـ 30 عاماً، نوبوهيرو كاتو، كل من شاهد اللقاء، حين قام بتصدٍ أسطوري، فعلى إثر هجمة على مرماه، أرسل لاعبو الفريق الخصم، كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، وبينما كان كاتو يتحرك، تحسباً لأي رأسية من المهاجمين، اصطدمت الكرة بكتف أحد زملائه، للتجه إلى المرمى، ولكن حامي عرين أرديغا لم يكن في وضعية مناسبة لإبعاد الكرة بيده، ولكي يمنعها من الدخول إلى الشباك، استعمل كعب قدمه ليخلصها بطريقة رائعة.

وأعادت هذه اللقطة إلى الأذهان، التصدي التاريخي للحارس الكولومبي، رينيه هيغيتا، خلال مباراة ودية، صحبة منتخب بلاده أمام إنجلترا في 6 سبتمبر/أيلول 1995 في ملعب ويمبلي، حين قفز إلى الأمام وخلص الكرة بطريقةٍ جعلت منه بطل التصديات المجنونة. وتحتاج مثل هذه اللقطة إلى الكثير من الخفة والليونة، بالإضافة إلى سرعة البديهة.
دلالات

ذات صلة

الصورة
ويليان

رياضة

أحرز النجم البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا هدفاً رائعاً للغاية في مباراة فريقه تشلسي أمام نظيره ستوك سيتي في الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

الصورة
Paredes

رياضة

أحرز اللاعب الأرجنتيني ليونادرو بايريدس هدفاً رائعاً خلال مباراة فريقه روما أمام نظيره تورينو في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الصورة
Florian Thauvin

رياضة

خطف لاعبا نادي مارسيليا الأضواء بشكل لافت حينما سجلا هدفاً رائعاً للغاية في مباراة فريقهما أمام نظيره رين في الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

الصورة
توريس

رياضة

خطف النجم الإسباني فرناندو توريس الأنظار في مدرجات ملعب "فيثنتي كالديرون"، بسبب تسجيله هدفاً رائعاً لفريقه أتلتيكو مدريد، خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره سيلتا فيغو في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

المساهمون