"سكايب" يشفّر المراسلات

12 يناير 2018
تأخر "سكايب" مقارنة مع المنافسين (Getty)
+ الخط -
أبرمت شركة التكنولوجيا الأميركية "مايكروسوفت" شراكة مع تطبيق التراسل المشفّر "سيغنال"، لإضافة ميزة التشفير إلى برنامج التواصل المرئي "سكايب".

وتأتي هذه الخدمة في سياق جهود تطبيقات منافسة لإظهار حسن نيتها في حماية بيانات المستخدمين، ومنع التجسس على الدردشات، بينما يحظى "سيغنال" بسمعة جيدة في هذه المهمة.

ويعني إبرام هذه الصفقة أن كل الدردشات والملفات والرسائل الصوتية سوف تنتقل بشكل آمن من طرف إلى آخر خلال استخدام المنصة، ولن يستطيع قراءتها سوى المرسل والمتلقي، بحيث لن يكون الجواسيس قادرين على اعتراضها بسهولة لأنها تمر من خلال خوادم "مايكروسوفت" لتحليلها.

ومع ذلك، يحذر موقع "ذا نيكست ويب" التقني من أن هذا لا يغطي حتى الآن مكالمات الصوت والفيديو، ما يعني أن خطر التجسس عليها لا يزال قائماً.

وتتوفر هذه الميزة حالياً في أحدث إصدار من "سكايب إنسايدر" لنظام التشغيل "ماك" و"ويندوز" و"لينوكس" و"أندرويد" وiOS، وسيحتاج كل من المستخدمين إلى هذا الإصدار حتى يتمكنوا من مراسلة بعضهم البعض بشكل مشفّر.

وتأتي هذه الخطوة متأخرة عن منافسين آخرين لـ"سكايب" سبقوه إلى إضافة ميزة التشفير بين طرفين، وعلى رأسها  "ماسينجر" و"واتساب" و"تيليغرام"


(العربي الجديد) 

دلالات
المساهمون