"جوجل" تشتري مصنع طائرات لتحسين الخرائط

15 ابريل 2014
جوجل توسع مجالها لتوصيل الانترنت إلى البلاد النامية (getty)
+ الخط -

أعلنت شركة "جوجل"، أمس، عن شرائها شركة "تايتان ايروسبيس"، وهي شركة جديدة تصنع طائرات تحلق على علو مرتفع مستخدمة الطاقة الشمسية، ومقرها المكسيك، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، وتستطيع هذه الطائرات البقاء في الجو لمدة تصل إلى 5 أيام.
وكان موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قد حاول شراء الشركة ذاتها في وقت سابق مقابل ما يقرب من 60 مليون دولار أميركي ولم تنجح الصفقة. ولم تنشر معلومات عن المبلغ الذي دفعته شركة "جوجل" للحصول على الشركة.
ومن المقرر أن تعمل الشركة على عدة مشاريع، من ضمنها تصوير المواقع لاستخدامها في تطبيق "جوجل ايرث" وتطبيق خرائط جوجل. كما ستقوم الشركة بالعمل على مشروع "لوون" عن طريق اطلاق بالونات جوية، والتي بدورها، ستقوم بإرسال شبكة الانترنت للمناطق التي لم تتمكن من الدخول على شبكة الانترنت حتى الآن، وهو مشروع ينافس شركة فيسبوك، ويخدم الدول النامية، على وجه التحديد.

وهناك مشروع آخر لصفقة الشراء هذه يعدّ أحد المشاريع الهامة، وهو توليد الطاقة الناتجة من الرياح، من علو مرتفع، وارسالها إلى الأرض عبر كابلات طويلة، بالاستعانة بشركة "ماكاني" التي استحوذت عليها جوجل ايضا.

وفي بيان حصلت عليه صحيفة "وول ستريت جورنال"، أعلنت جوجل عن الصفقة مشيرة إلى الفرص المحتملة المتاحة لاستخدام التكنولوجيا "لتحسين العالم"، كما أعلنت ان المستقبل قد يتيح للأقمار الاصطناعية الموجودة في الغلاف الجوي المساعدة في أعمال الإغاثة من الكوارث الطبيعية والأضرار البيئية.

 

دلالات
المساهمون