"توقف قليلاً أيها الراكب".. إنها القدس

إسطنبول

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 فبراير 2016
BEF7D23F-808F-480E-9A2B-7CC143A53F7F
+ الخط -

بات الشارع، والفضاءات العمومية المفتوحة عموماً، نطاقاً يسعى الفنانون أن يتفيدوا منه لإيصال رسائلهم إلى الجمهور، والذي هو ليس بالضرورة ذلك الذي يأخذ قرار الذهاب إلى الفن ومتابعة أخباره وتظاهراته، بل أن جزءاً منه قد يصله العمل الفني صدفة عند مروره من مكان ما.

لعل هذا جزء من إستراتجية التواصل التي اتبعها منظمو المعرض الفوتوغرافي "توقف قليلاً أيها الراكب وانظر قليلاً إلى القدس"، والذي  يقام في محطة مترو "تقسيم" في كبرى المدن التركية إسطنبول.

تقيم المعرض جمعية "ميراثنا" التركية، وقد جرى افتتاحه أمس؛ حيث صرّح رئيس الجمعية، صباح الدين يغيت، أن هذه التظاهرة تهدف إلى لفت انتباه المواطن التركي العادي إلى الظلم والاضطهاد الذي تتعرض إليه مدينة القدس تحت الاحتلال الصهيوني على مستويات عدة؛ بشرية ومعمارية وغيرها. وقد أشار المنظّمون إلى أن المعرض يهدف أن يتحوّل المتلقون في مرحلة أخرى إلى داعمين للقضية الفلسطينية.

ينتهي المعرض في محطة "تقسيم" يوم 27 من الشهر الجاري، لكنه سيحط في محطات أخرى في المدينة، هي، على التوالي، "يني كابيه" و"كيرازلي" و"أونالان". 


اقرأ أيضاً: نصف قرن من الأمزجة الفنية: كوبا خارج الحصار

ذات صلة

الصورة
الممرضة الفلسطينية رباب حلاوين، يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أطلقت الممرضة الفلسطينية رباب حلاوين (28 عاما) مبادرة "بوصلّك لخيمتك"، حيث تقوم بشكل يومي بالذهاب إلى خيام النازحين في دير البلح وتقديم العلاج لهم.
الصورة
مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة ماكغيل الكندية، 7 مايو 2024 (الأناضول)

مجتمع

أغلقت جامعة ماكغيل الكندية حرمها الجامعي في وسط المدينة، أمس الأربعاء، مع دخول شرطة مونتريال بأعداد كبيرة للمساعدة في تفكيك مخيم مؤيد للفلسطينيين..
الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة

مجتمع

أعلن متحدث باسم جامعة كاليفورنيا في إيرفين أن الشرطة استعادت على ما يبدو السيطرة على قاعة محاضرات بعدما سيطر محتجون مناصرون لفلسطين على مبنى بالجامعة..
المساهمون