"بي بي سي" تنقل بث القناة الثالثة الى الإنترنت

07 مارس 2014
بي بي سي3 التي تستهدف الشباب سيتابعونها بوسيلة شبابية
+ الخط -

قررت ادارة "بي بي سي" وقف قناتها الثالثة عن البث التلفزيوني وتحويلها الى المشاهدة عبر النت، وذلك ضمن خطة الهيئة لتوفير نفقاتها، بحسب ما ذكر موقعها الالكتروني الرسمي اليوم.

وجاء هذا القرار في أعقاب خطاب ألقاه المدير العام، توني هول، الأسبوع الماضي في مؤتمر أكسفورد لوسائل الإعلام قال فيه ان "خيارات صعبة" يجب أن تتخذ لتلبية اهداف الهيئة في التوفير، ونحن في المراحل النهائية من عملية الميزانية لإيجاد 100مليون جنيه استرليني إضافية".

القرار على ما يبدو كان صعبا على المسوؤل الذي قال في اكتوبر/نشرين الأول الماضي "لن أفكر في اغلاق اي قناة".. خصوصا وان الحديث يجري الآن عن اغلاق قناة "بي بي سي 4" ايضا من اجل توفير النفقات لتوجيهها باتجاه آخر.

يذكر ان ميزانية القناة بلغت في السنة الأخيرة 85 مليون جنيه، على الرغم من ان انتقال القناة الى عالم النت سيقلص من بعض المصاريف ولن يلغيها تماما.

وأطلق عدد من المشاهير والقراء حملة ضد القرار واعتبرها الممثل، مات لوكاس، "اخبارا سيئة للكوميديا الجديدة". غير ان الجانب الايجابي للقرار كما يراه البعض، ومنهم مراسل بي بي سي لشؤون الميديا، ان الفرجة عبر "آي بلاير" هي رغبة مشاهدي هذه القناة الموجهة اساسا للشباب ممن تتراوح اعمارهم بين 16 و34 سنة.

المساهمون