"برس تي في" تتّهم تركيا باغتيال مراسلتها

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 أكتوبر 2014
8D2D2EB5-5943-49DD-B343-C9540DF0DD83
+ الخط -
قُتلت الصحافية الأميركية، سيرينا سحيم، وأصيبت زميلتها، جودي جولي، جرّاء حادث سير في بلدة سوروتش، التابعة لولاية شانلي أورفا التركية، المتاخمة للحدود السورية.

وتعمل سحيم، وهي لبنانية الأصل، كمراسلة، وجولي كمصورة في قناة "برس" التي تبث من إيران (Press TV).
وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ الصحافيّتين كانتا تستقلان سيارة مستأجرة في منطقة "أونبير نيسان" ببلدة سوروتش، وأن السيارة ارتطمت بسيارة أخرى قادمة من الاتجاه المقابل، مما أدى إلى وفاة شيم وإصابة زميلتها.

وكانت سحيم وجولي وصلتا ولاية شانلي أورفا، قبل نحو أسبوع، من أجل تغطية الاشتباكات الجارية بين تنظيم الدولة الإسلامية، "داعش"، وقوات الحماية الكردية، في كوباني ـ عين العرب.

لكنّ  قناة "برس تي في "، والوسائل الإعلاميّة المُقرّبة من إيران، اعتبرت الحادث "مثيراً للشكوك". وقالت هذه الوسائل إنّ سحيم أبلغت القناة أنّ "وكالة الاستخبارات التركية اتهمتها بأنها تتجسس، بسبب بعض المواضيع التي غطتها عن مواقف تركيا من تنظيم "داعش" في كوباني وأنها تخشى من أن يتم اعتقالها".

ونقل PRESS TV عن محلّل سياسي قوله إنّ الحكومة التركيّة "اغتالت" سحيم، "بسبب كشفها مواقف تركيا وظلم تركيا لشعبها وللأكراد".

 نشر عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، صورة سيرينا سحيم، مرفقة بصورة الصحافي في قناة "المنار" حمزة الحاج حسن، الذي قُتل في سورية، بالإضافة إلى صورة مراسلة قناة "الإخبارية السورية" يارا عباس، التي قتلت أثناء تغطيتها المعارك في سورية أيضاً.
دلالات

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة

سياسة

أثار اعتقال اللاعب الإسرئيلي ساغيف يحزقيل في تركيا أمس، ردود فعل غاضبة في إسرائيل، دفعت وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لاتهام تركيا بأنها ذراع لحركة حماس.
الصورة

سياسة

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، تفاصيل إضافية حول خلية الموساد الموقوفة قبل أيام، مبينة أن هناك وحدة خاصة تابعة للموساد تشرف على "مكتب حماس في تل أبيب".
المساهمون