avata

فيصل الشمري

مقالات أخرى

حمد، شاب أنهى دراسته الثانوية منذ سنوات، لكنه ولظروف خارجة عن إرادته لم يستطع إكمال تعليمه العالي في الجامعة، يهوى الصحافة التي تعاني من أزمة مالية سببها صعود الإعلام الإلكتروني، ولذلك فشل حمد في إيجاد عمل يتناسب مع هوايته وطموحه.

05 يناير 2017

آخر ابتكارات الكافيهات في الكويت "المقهى الثلجي"، حيث يجد إقبالًا كبيرًا في مدينة هي من إحدى أكثر عواصم العالم حرارة، وهو أكبر "مقهى ثلجي" في العالم، حسب موسوعة "غينيس"، وتصل برودة قاعته إلى 11 درجة تحت الصفر.

11 ديسمبر 2016

يرى متخصصون في الإعلام المرئي، أن عربات النقل التلفزيوني، اقتصرت أهميتها مؤخرًا على نقل أحداث المباريات وبعض الفعاليات الّتي تحتاج إلى إبراز الإبهار البصري، أما الأحداث الآنية فيكفيها شغف صحافي وجوال وميكروفون لتصل "ساخنة" إلى آلاف الناس.

22 نوفمبر 2016

يتجدّد الجدل مرّة أخرى، تزامنًا مع افتتاح صالون الكويت الدولي للكتاب اليوم، حول "رواية العامية" كما في كل طبعة، ومع عودة هذا النقاش، لم يفصل النقاد والمختصون في الأدب والرواية وعلم النفس بعد، في شأن ما يسمى بـ "روايات المراهقين".

16 نوفمبر 2016

يعتبر مشاهير "السوشيال ميديا" في دول الخليج الأكثر تأثيرًا وفعالية في هذه التجارة الجديدة، ورغم أن كثيرًا منهم يخفون قيمة ما يتلقونه لقاء عملهم كمروّجين للمنتجات، إلا أن هذه المعلومات تتسرّب بين الحين والآخر بين المهتمين والمتابعين لهم.

04 نوفمبر 2016

على مدار عقود تمتع الكويتيون بحرية متزايدة في مجالات الرأي والتعبير المختلفة، غير أن السنوات الخمس الماضية شهدت تراجعاً في مجال الحريات وفق ما يؤكده ناشطون كويتيون وإحصائيات صادرة عن منظمات حقوقية دولية

26 أكتوبر 2016

لليوم الثامن على التوالي، تستمر الكاتبة الكويتية سارة الدريس بالإضراب عن الطعام داخل السجن المركزي، احتجاجاً على قرار النيابة العامة الكويتية حبسها احتياطياً 21 يوما بناء على اتهامها بالإساءة للأمير من خلال تغريدات نشرتها على موقع "تويتر".

04 أكتوبر 2016