QNB راعياً لكأس العرب 2021: داعم رياضي دائم

14 ديسمبر 2021
"QNB" راعي المنتخب القطري لكرة القدم (أوليفر هاردت/Getty)
+ الخط -

تعمل دولة قطر بكافة مؤسساتها في سبيل نجاح كأس العرب 2021، التي تعتبر "بروفة" لما هو قادم في عام 2022، تحديداً كأس العالم التي ستضمّ أفضل المنتخبات بنجومها الكبار.

QNB بين كأس العرب والمونديال

تُعتبر مجموعة "QNB" من الرعاة الرسميين لبطولة كأس العرب 2021 وكأس العالم 2022. المؤسسة المالية الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، تُساهم إلى جانب بقية الشركاء في نجاح البطولة المقامة حالياً في قطر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكانت مجموعة QNB، قد أطلقت عرضاً حصرياً بالتعاون مع شركة فيزا لحاملي بطاقات "QNB Visa" الائتمانية، بحيث مكّنتهم من الدخول في سحب أتاح لهم مشاهدة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العرب 2021، من جناح "SKYBOX" في استاد البيت المجهز بأحدث التقنيات وسبل الراحة.

DOHA, QATAR - DECEMBER 04: Mohamed Chibi of Morocco celebrates after scoring their team's third goal during the FIFA Arab Cup Qatar 2021 Group C match between Jordan and Morocco at Ahmad Bin Ali Stadium on December 04, 2021 in Doha, Qatar. (Photo by Francois Nel - FIFA/FIFA via Getty Images)
شعار مجموعة "QNB" خلال كأس العرب (فرانسوا نيل/Getty)

الدوري القطري

لم تكن مشاركة مجموعة "QNB" في رعاية الأحداث الرياضية وليدة اللحظة، بل رافقت تطور الدوري القطري المحلي من سنوات عديدة، إذ تعد الراعي الرسمي للبطولة المحلية التي تحمل اسم "دوري نجوم قطر أو دوري نجوم كيو إن بي".

The Al Sadd team line up for a team photo before Al Sadd v Umm Salal in the QNB Stars League on September 20 2019 in the Al Janoub Stadium, Qatar. (Photo by Simon Holmes/NurPhoto via Getty Images)
دوري نجوم قطر "QNB" (سيمون هولمز/Getty)

الدخول للدوري التركي

في عام 2016 دخلت مجموعة "QNB" إلى الدوري التركي لكرة القدم، من خلال توقيعها اتفاقية شراكة مع نادي طرابزون سبور، أحد الفرق المعروفة هناك.

اليوم وبعد مرور 5 سنوات تقريباً لا يزال شعار "QNB" ظاهراً على قمصان اللاعبين في نادي طرابزون سبور الذي تأسس عام 1967، وحقق لقب الدوري التركي في 6 مناسبات والكأس المحلية في 9 مناسبات.

(Photo by Mehmet Murat Onel/Anadolu Agency via Getty Images)
شعار "QNB" على قمصان لاعبي طرابزون سبور (محمد مراد أونيل/ الأناضول)

الفروسية وإحياء التقاليد

في عام 2020 وقع نادي السباق والفروسية وبنك قطر الوطني "QNB" اتفاقية لرعاية مهرجان سيف الأمير، الذي أقيم على مضمار الريان بنادي السباق والفروسية في شهر فبراير/ شباط يومها، وهو الذي شهد مشاركة دولية ومحلية كبيرة مما عزز قيمة ومكانة سباقات الخيل القطرية، التي تحيي التراث العربي، وتحافظ عليه.

بطولة العالم للسباحة

كما رعت مجموعة "QNB" بطولة العالم للسباحة المفتوحة في عام 2020، في النسخة التي أقيمت على شاطئ كتارا بحضور 200 من أفضل السباحين في العالم قدموا من 28 دولة، منهم أبطال أولمبيون وعالميون، حيث شهد الحدث سباق ماراثون لمسافة 10 كيلومترات للرجال والسيدات.

باريس سان جيرمان

يظهر شعار مجموعة "QNB" على الكمّ الأيسر للاعبي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يحمل ألوانه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم 7 مرات، والجوهرة الفرنسية كيليان مبابي، وأفضل حارس بأوروبا الإيطالي جيانلويويجي دوناروما وقائد إسبانيا وريال مدريد سابقاً سيرجيو راموس وكذلك البرازيلي نيمار دا سيلفا.

بالعودة أيضاً بالزمن للوراء، في عام 2017، نظّمت مجموعة "QNB" بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، مباراة كرة قدم بملعب أسباير جمعت نجوم الباريسي بأكثر من 20 طالباً من المدارس الحكومية من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وعدد من أطفال المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام (دريمة)، وسط حضور جماهيري غفير يومها.

. (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)
شعار "QNB" على أذرع نجوم باريس سان جيرمان (ماثياس هانغست/Getty)