9 معلومات "غريبة" عن "ديربي الغضب" المرتقب الأحد

20 فبراير 2021
إنتر يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

يتميّز "ديربي الغضب"، بين ميلان وغريمه الإنتر، عادة بالمنافسة الحادة في الملعب، لكن تحيط به غرائب عديدة تجعل منه إحدى أكثر المباريات التي تنتظرها الجماهير خلال في الموسم، ويزيده حالياً التنافس على صدارة الدوري الإيطالي ترقباً في انتظار تجسيد التنافس على أرضية الميدان.

وسلّطت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الضوء على 9 معلومات عن المواجهة التي سيحتضنها ملعب "سان سيرو"، الأحد، واصفة إياها بـ"الغريبة" التي يجهلها معظم المشجعين الذين ينتظرون صافرة الانطلاقة بشغف.

وسيجمع "الديربي" المنتظر 23 دولة ينتمي إليها لاعبو الفريقين، وعشرين لغة، منها العربية التي يتحدث بها المغربي أشرف حكيمي والجزائري إسماعيل بن ناصر، الذي سيغيب عن اللقاء، بسبب معاناته من الإصابة.

ونجح 3 لاعبين معنيين باللقاء في تحقيق لقب الدوري الإيطالي من قبل، وهم التشيلي أرتورو فيدال والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، إضافة إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ومن دون شك، سترتبط الأرقام والإحصائيات بـ"السلطان" إبراهيموفيتش، بعد تجربته الطويلة في إيطاليا، حيث يُعدّ اللاعب الوحيد الذي يعرف قيمة المباراة معرفة كاملة، والسبب هو أنّه شارك فيها بألوان الفريقين.

وتعود ملكية الفريقين لأجانب، بعد أن كانت إيطالية، لرئيس الوزراء السابق، سيلفيو برلسكوني، ورجل الأعمال الشهير ماسيمو موراتي، إذ يمتلك "الروسونيري" مالك أميركي وهو "بنك إليوت"، بينما تعود ملكية "النيراتزوري" لشركة صينية وهي "سونينغ".

ولأول مرّة منذ 24 عاماً، سيدخل نادي ميلان بقائمة لا يوجد فيها أي لاعب من دول قارة أميركا، إذ يبقى فيكايو توموري صاحب الأصول الكندية هو الوحيد، علماً أنّه غيّر جنسيته ليصبح إنكليزياً.

ويمتلك إنتر لاعباً بريطانياً أيضاً، ويتعلّق الأمر بمدافع مانشستر يونايتد السابق، أشلي يونغ، وهو ما يجعل التنافس كبيراً بينهما في حال مشاركته في تشكيلة المدير الفني أنطونيو كونتي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

 

واقترحت ألتراس "كورفا نورد" الخاصة بالإنتر أن تلوّن شوارع مدينة ميلان بألوانها، بينما فضّل مشجعو ميلان إطلاق مبادرة "Derby Together "، بغاية ملء الملعب افتراضياً، في ظل منع الجماهير من الحضور إلى الملعب بسبب فيروس كورونا.

ويتأهّب عشاق الناديين بميلان لتخصيص استقبال ناري لكلا الفريقين، وذلك عبر تنظيم وقفة تشجيعية بالألعاب النارية لحظة وصول الحافلات إلى الملعب، قبل ساعات قليلة من بداية المواجهة.

وسيضطر المدير الفني لميلان، الإيطالي ستيفانو بيولي، لوضع العاطفة جانباً، والتركيز على خطف النقاط الثلاث التي تعيده لتصدر الدوري، إذ قال: "جميع أفراد عائلتي مشجعون أوفياء لإنتر ميلان، حتى وإن نقلتني وظيفتي بعيداً، فأنا أعشق هذا الفريق".

المساهمون