6 معلومات مُهمة للجماهير عن السوبر الأفريقي

27 مايو 2021
الجماهير تترقب مواجهة الأهلي ضد نهضة بركان بكأس السوبر الأفريقي (تويتر/Getty)
+ الخط -

يواجه نادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، منافسه نهضة بركان بطل كأس الكونفيدرالية، في المواجهة التي تترقبها الجماهير الرياضية في استاد حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، الجمعة، ضمن منافسات كأس السوبر الأفريقي.

وسيخوض الأهلي المصري ومنافسه نهضة بركان المغربي، النهائي التاسع والعشرين في تاريخ بطولة كأس السوبر الأفريقي، التي انطلقت في عام 1993، لذلك إليكم أبرز 10 معلومات مهمة للجماهير الرياضية، عن المواجهة القارية في العاصمة القطرية الدوحة.

المواجهة المغربية المصرية

التقت الأندية المغربية والمصرية في كأس السوبر الأفريقي بمناسبتين، وقد انتهى اللقاء الأول بفوز الزمالك على منافسه الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، فيما حقق الأهلي المصري فوزه بالمواجهة الثانية أمام الجيش الملكي بركلات الترجيح، في حين ستكون مباراة الأهلي ونهضة بركان هي الثالثة.

النهائي الأول

تمكن نادي نهضة بركان المغربي، من بلوغ نهائي كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما استطاع نيل لقب بطولة الكونفيدرالية، عقب فوزه على منافسه بيراميدز المصري في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما، بهدف مقابل لا شيء، سجله نجمه يوسوفو دايو.

الأندية المغربية

استطاعت الأندية المغربية الحصول على لقب كأس السوبر الأفريقي في 4 مناسبات، لكن الرجاء يملك الرقم القياسي، عندما توج بها مرتين عامي 2009، و2019، فيما حصل الوداد (2018) والمغرب الفاسي (2012) عليه مرة واحدة، في حين يطمح نهضة بركان إلى تحقيق المفاجأة ضد الأهلي.

رقم الأهلي

يسعى الأهلي المصري إلى نيل لقبه السابع في تاريخ كأس السوبر الأفريقي، ويطمح إلى نسيان خيبة أمله التي نالها في عام 2015، عندما خسر بركلات الجزاء أمام وفاق سطيف الجزائري، بالإضافة إلى هزيمته على يد الزمالك بهدف دون رد عام 1994.

حلم السيطرة

يحلم النادي الأهلي المصري بنيل لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، ما سيجعله أكثر فريق في تاريخ المسابقة يحصل عليها، وبخاصة أنه نجح بتحقيقها في 6 مناسبات، وفشل فقط في عامي 1994 أمام الزمالك، وفي 2015 ضد وفاق سطيف.

الأندية المصرية

تعد الأندية المصرية أكثر من نال لقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 10 ألقاب، مقسمة بين العملاقين الأهلي (6 ألقاب)، والزمالك (4 ألقاب)، لكن نجوم "القلعة الحمراء" يطمحون إلى حصد اللقب السابع في تاريخهم، ومواصلة السيطرة على المسابقة القارية.

المساهمون